أخبار المحيط

ماكرون يعلن عن مؤتمر دولي لدعم لبنان وتعزيز الأمن في جنوبه

شاهد هذا الموضوع -ماكرون يعلن عن مؤتمر دولي لدعم لبنان وتعزيز الأمن في جنوبه- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأضاف ماكرون بعد اجتماع للدول الناطقة بالفرنسية في باريس: “سنعقد في الأسابيع القليلة المقبلة مؤتمرا لتقديم مساعدات إنسانية ولدعم المجتمع الدولي والقوات المسلحة اللبنانية لتعزيز الأمن، وخاصة في جنوب لبنان”.

إقرأ المزيد

ماكرون يدعو الغرب لاتخاذ خطوة دراماتيكية ضد إسرائيل حتى لا يتحوّل لبنان إلى غزة أخرى

وأوضح أن “أعضاء الدول الناطقة بالفرنسية يؤيدون بالإجماع وقفا فوريا ومستداما لإطلاق النار في لبنان”، كما أعربوا عن “التزامهم بتهدئة التوترات في المنطقة”.

وطالب ماكرون، يوم السبت، بوقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، والتي تستخدمها في الحرب على قطاع غزة ولبنان، مؤكدا أن “الأولوية حاليا هي العودة إلى الحل السياسي، والتوقف عن إرسال الأسلحة إلى إسرائيل لمواصلة حربها في غزة”.

وتشن القوات الإسرائيلية غارات جوية على جنوب وشرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت منذ أكثر من أسبوع، فيما أعلنت قبل أيام بدء عملية برية في الأراضي اللبنانية من دون أن يعلن حتى اللحظة عن أي تقدم ميداني.

هذا ويستمر دوي صفارات الإنذار إثر إطلاق “حزب الله” وفصائل فلسطينية مئات الصواريخ على مواقع عسكرية إسرائيلية ومستوطنات وسط تعتيم صارم في تل أبيب على الخسائر البشرية والمادية.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,ماكرون يعلن عن مؤتمر دولي لدعم لبنان وتعزيز الأمن في جنوبه, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى