سوريا

النظام السوري يؤكد تقديم طلب رسمي للانضمام إلى مجموعة “بريكس”

شاهد هذا الموضوع -النظام السوري يؤكد تقديم طلب رسمي للانضمام إلى مجموعة “بريكس”- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أكد سفير النظام السوري في موسكو، بشار الجعفري، أن النظام قدَّم طلباً للانضمام إلى مجموعة “بريكس”، مشيراً إلى رغبة جادة في الانضمام إلى المنظمة.

وأشار الجعفري في حديثه لوكالة “تاس” الروسية، إلى أن حكومة النظام أرسلت بالفعل طلبات مكتوبة للحصول على عضوية المجموعة.

وجاء تأكيد الجعفري خلال مشاركته في منتدى “شمال القوقاز: فرص جيواستراتيجية جديدة” في مدينة قازان الروسية.

بريكس - رويترز

 

توسعة مجموعة “بريكس”

وقبل أشهر، أعلنت مجموعة “بريكس” عن قرار توسيع أعضائها ليشمل ست دول، بينها ثلاث عربية، لتعزيز مكانتها كتكتل يسيطر على نحو ثلث اقتصاد العالم.

وقال رئيس جنوبي أفريقيا سيريل رامافوزا: “إن مجموعة بريكس قررت دعوة كل من السعودية ومصر والإمارات والأرجنتين وإيران وإثيوبيا، لتصبح أعضاء جدداً في الكتلة”.

توسيع ال "بريكس".. هل يُنهي عصر البترودولار أم يعزز من استبداد الشرق؟

مجموعة بريكس (BRICS)

يُذكر أن مجموعة بريكس (BRICS) هي تكتل اقتصادي يضم عدة دول، منها خمس دول رئيسة ذات اقتصادات ناشئة.

الاسم “BRICS” مشتق من الحروف الأولى لأسماء الدول الخمس الأعضاء: البرازيل، روسيا، الهند، الصين، وجنوبي أفريقيا.

تأسست المجموعة بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي بين أعضائها، وتقديم بديل عن الهيمنة الغربية في المؤسسات الاقتصادية والسياسية العالمية، حسب وصفها.
 

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,النظام السوري يؤكد تقديم طلب رسمي للانضمام إلى مجموعة “بريكس”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى