أخبار المحيط

الهند تخطط لإرسال بعثة فضائية إلى كوكب الزهرة

شاهد هذا الموضوع -الهند تخطط لإرسال بعثة فضائية إلى كوكب الزهرة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

 أفادت بذلك قناة India Today التلفزيونية الهندية.

إقرأ المزيد

اكتشاف كوكب يدور حول أقرب نجم منفرد إلى شمسنا

وقالت المؤسسة الهندية للدراسات الفضائية إن المسبار الهندي سيحتاج إلى 112 يوما ليصل إلى كوكب الزهرة. وسيصبح Shukrayaan-1 أول محاولة لدراسة الجزء الداخلي لهذا الكوكب. وستستخدم البعثة صاروخ ISRO LVM-3 ومحركا قويا سيعدل مسار المسبار الفضائي في أثناء تحليقه إلى الزهرة. ويتوقع أن يصل المسبار إلى الزهرة في 19 يوليو عام 2028.

ومن بين مهام البعثة الفضائية دراسة مكونات الغلاف الجوي للكوكب ومواصفات سطحه ونشاطه البركاني.

وسيتم تزويد المسبار بالعديد من الأجهزة الحديثة التي تساعد على دراسة كوكب الزهرة. وقد خصصت الحكومة الهندية مبلغا قدره 12.3 مليار روبية هندية (ما يعادل نحو 150 مليون دولار) لتحقيق تلك البعثة الفضائية.

المصدر: تاس

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الهند تخطط لإرسال بعثة فضائية إلى كوكب الزهرة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى