السعودية

السير الذاتية.. رصد لتاريخ السعوديين بمعرض الكتاب

شاهد هذا الموضوع -السير الذاتية.. رصد لتاريخ السعوديين بمعرض الكتاب- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

شخصيات سعودية في مجال الأدب والدبلوماسية والاقتصاد

تستحوذ كتب السيرة الذاتية على نسبة كبيرة من اهتمامات القراء في معرض الرياض للكتاب، خاصة التي تكشف الستار عن كواليس وقصص شخصيات بارزة لم تلق نصيبها من الظهور.

كتب السيرة الذاتية تكشف جوانب من حياة شخصيات بارزة

“أخبار 24” زار جناح دار جداول للنشر، ورصد عددا من كتب السيرة الذاتية لشخصيات سعودية في مجال الأدب والدبلوماسية والاقتصاد.

وكان من ضمن اهتمامات القراء، كتاب “عبدالله الطريقي صخور النفط ورمال السياسة” لمؤلفه محمد السيف، ويتناول سيرة أول وزير نفط سعودي يعينه الملك سعود بن عبدالعزيز، ويعد من المؤسسين لمنظمة الأوبك.

ومن الكتب المهمة، للسيف كتاب يتناول سيرة الدبلوماسي السعودي ناصر المنقور الذي تولى العمل في سفارة لندن واليابان والصين، وتولى إدارة جامعة الملك سعود ووزارة العمل.

كما برز كتاب سيرة المستشار السياسي حمزة غوث الذين كان شاهدا في طليعة القرن العشرين على تنامي دور الدولة السعودية وانهيار الدولة العثمانية وإمارة آل رشيد في حائل، وكان رئيسا لتحرير جريدة الحجاز.

واستعرض السيف مسيرة الكاتب أحمد الشيباني الذي أثرى الصحافة السعودية في مطلع الثمانينيات بالعديد من الكتابات والتحليلات الفكرية والسياسية والأدبية.

يروي المؤرخ حياة الصحفي الذي ولد في صحراء الشام، ودراسته في ألمانيا، وانخراطه في العمل السياسي، واستقراره في بيروت، وصولا إلى انتقاله لمدينة جدة وحصوله على الجنسية السعودية.

واستعرض السيف في كتاب نجيب المانع حياته وآثاره، ومحطات مهمة في حياة الكاتب المانع بداية من مولده في الزبير ومروره بالبصرة وبغداد وبيروت حتى وفاته في لندن، وكتابته في الأدب والموسيقى والسينما والمسرح.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,السير الذاتية.. رصد لتاريخ السعوديين بمعرض الكتاب, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى