أخبار المحيط

لوكاشينكو يحذر بولندا من عواقب محاولتها الاستيلاء على غرب أوكرانيا

شاهد هذا الموضوع -لوكاشينكو يحذر بولندا من عواقب محاولتها الاستيلاء على غرب أوكرانيا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

إقرأ المزيد

شركة فرنسية ألمانية تزود أوكرانيا بـ 12 مدفع هاوتزر

جاء ذلك وفقا لما نقلته وكالة “بيلتا” عن لوكاشينكو الذي تابع: “سواء في غرب بيلاروس أو في غرب أوكرانيا، فإن هذا أمر غير مقبول بالنسبة لنا. وإذا دخل البولنديون إلى أوكرانيا وحاولوا عزل غربها، فسندعم الأوكرانيين لأننا ندرك أننا سنكون التاليين”. وأضاف لوكاشينكو أنه سيتواصل في الوقت المناسب مع سكان بلدة باروخونسك الزراعية.

ووفقا له، فإن حجر العثرة الرئيسي بين أوكرانيا وبولندا هو ما يسمى مذبحة فولين (الإبادة الجماعية للسكان البولنديين على يد جيش المتمردين الأوكراني خلال الحرب العالمية الثانية).

وتساءل لوكاشينكو: “لقد حدث خلال سنوات الحرب كل ما لا يمكن تصوره.. أحرق الأوكرانيون خاتين.. وما فعلوه في بريبيات، التي يسيطر عليها الفاشيون، كان كابوسا. لذلك يطرح السؤال نفسه: هل نعيش تلك الأيام حتى الممات؟”.

المصدر: نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,لوكاشينكو يحذر بولندا من عواقب محاولتها الاستيلاء على غرب أوكرانيا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى