سوريا

بعد وصول طائرة إيرانية.. غارات إسرائيلية تستهدف قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية

شاهد هذا الموضوع -بعد وصول طائرة إيرانية.. غارات إسرائيلية تستهدف قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص

  • غارات إسرائيلية استهدفت قاعدة حميميم الروسية ومواقع عسكرية أخرى في الساحل السوري.
  • القصف استهدف مستودعاً للسلاح داخل قاعدة حميميم بعد وصول طائرة إيرانية.
  • الغارات جاءت بعد وصول طائرة إيرانية تابعة لشركة “قاشيم فارس”.
  • القصف الإسرائيلي لم يستهدف المدرجات والأبراج في قاعدة حميميم أو مطار اللاذقية المدني.
  • الغارات الإسرائيلية استمرت من الساعة 3:55 حتى 4:41 وشملت إطلاق 30 صاروخاً من البوارج الحربية.
  • دورية جوية روسية ظهرت في سماء اللاذقية بعد انتهاء القصف.

أفادت مصادر خاصة لـ “تلفزيون سوريا” أن غارات إسرائيلية استهدفت قاعدة حميميم الروسية بريف اللاذقية ومواقع عسكرية أخرى على الساحل السوري، وذلك بعد وصول طائرة إيرانية.

وذكرت المصادر أن القصف الإسرائيلي استهدف مستودعاً للسلاح والذخيرة داخل قاعدة حميميم الروسية بريف مدينة جبلة، مضيفة أن فرق الإطفاء توجهت للمكان لإخماد الحريق.

وكشفت المصادر أن الغارة جاءت بعد ساعة من وصول طائرة إيرانية تابعة لشركة “قاشيم فارس”، مشيرة إلى أن القصف الإسرائيلي لم يستهدف المدرجات والأبراج في قاعدة حميميم ومطار اللاذقية المدني.

وأضافت المصادر أن القصف الإسرائيلي استهدف مواقعاً عسكرية أخرى في محافظة اللاذقية، بالتزامن مع ضرب المستودع داخل قاعدة حميميم، موضحة أن القصف بدأ الساعة 3.55 وانتهى الساعة 4.41، وكان بثلاثين صاروخاً من البوارج الحربية.

ولفتت مصادر “تلفزيون سوريا” إلى أن دورية جوية روسية تحوم في سماء اللاذقية بعد انتهاء القصف الإسرائيلي.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو بثت على وسائل التواصل الاجتماعي انفجارات عنيفة واندلاع النيران في عدة مواقع، بينما قالت مصادر محلية إن أحد الصواريخ استهدف مستودعاً للذخيرة داخل مدينة جبلة ما أسفر عن انفجاره.

وأفادت مصادر محلية بسماع دوي انفجارات في اللاذقية وطرطوس على الساحل السوري، فيما ذكرت وسائل إعلام النظام السوري أن الدفاعات الجوية لقوات النظام وروسيا تصدت لغارات إسرائيلية استهدفت مواقع في ريف اللاذقية.

وقالت شبكات إعلامية محلية أن الدفاعات الجوية تصدت لأجسام معادية مقابل الساحل السوري استهدفت مواقع في ريف اللاذقية، بما في ذلك في محيط مطار حميميم العسكري، مشيرة إلى أن أصوات الانفجارات تُسمع في كل من اللاذقية وطرطوس.

وقالت إذاعة “شام إف إم” المحلية إن الأصوات التي تُسمع في سماء مدينة جبلة ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية لأهداف قبالة البحر، دون تسجيل أي أحداث نتيجة ذلك في كامل محافظة اللاذقية.

وأشارت إلى توجه فرق الإطفاء لأحد المواقع بمحيط مدينة جبلة، بعد تصاعد أعمدة النيران منه، دون ورود معلومات عن ماهيتها.

شارك هذا المقال



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بعد وصول طائرة إيرانية.. غارات إسرائيلية تستهدف قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى