اليمن

أخبار عدن – مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في اليمن تختتم دورتها التدريبية حول «المعايير الوطنية والدولية في إستخدام القوة»

شاهد هذا الموضوع -أخبار عدن – مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في اليمن تختتم دورتها التدريبية حول «المعايير الوطنية والدولية في إستخدام القوة»- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

عدن _ نائلة هاشم

أختتم مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان في اليمن بالعاصمة عدن اليوم دورة تدريبية بعنوان« التدريب حول المعايير الوطنية و الدولية لاستخدام القوة» ، أستمرت لمدة يومين شارك فيها 36 متدربا و متدربة من منتسبي أمن عدن ، و وزارات التخطيط والتعاون الدولي والشؤون القانونية وحقوق الإنسان ، والخارجية، و مكتب النائب العام.

و القئ السيد/ بدار فاروق ممثل مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان في اليمن كلمة في ختام الدورة التدريبية ، حيث قال ان الغاية الاساسية من التدريب هو فكرة كيفية إستخدام القوة من زاويتين متماثلتين وفق المعايير و المبادئ القانونية الدولية في استخدام القوة و المعايير و المبادئ القانونية الوطنية في استخدام القوة.

و أضاف بأنه يجب تزويد الضباط والافراد بالادوات اللازمة للتعامل مع المواقف التي تشكل تهديداً محتملاً بأمان والمهارات الأكاديمية و العملية للتمييز بين المواقف المختلفة و كيفية نزع فتيلها و كيفية إستخدام القوة بطريقة مبررة و صحيحة.

وان استخدام القوه وضعت لها العديد من المعايير والمبادئ و لمنع الاستخدام المسيء للقوة وانتهاك حقوق الانسان في انفاذ القانون و يتعين على الدولة انشاء اطار قانوني وسياسي مدروس بعناية الى جانب التوجيه و التدريب الكافيين الذين يعكسان الالتزامات القانونية للدولة سواء على مستوى المحلي او الدولي.
وتمنى من المتدربين ان تطبق كافة المعارف التي تم التدريب عليها في الممارسة العملية اليومية من خلال مشاركة المواد التعليمية مع زملائكم و رؤوسائكم ، حيث يتم تقليص حالات استخدام القوة وتحقيق حماية اكثر للمواطنين وحقوق الموظفين المنفذيين.

شاكرا بدوره الحاضرين على التفاعل والمشاركة الفعالة في الخروج بمجمل التوصيات والملاحظات، منوهاً سنعمل على القيام بدورات اكثر تتضمنها دراسة حالات متنوعة بالإضافة الى طرق محاكاة سيناريوهات، وكذلك سوف نعمل على اضافة مدة الدورات القادمة.

من جانبهم عبر المشاركون عن سعادتهم بهذا التدريب لما له من أهمية في تطوير المهارات والقدرات التي تساهم في تطوير كفائتهم و يكتسبون المعرفة اللازمة لتحقيق أهداف التدريب بطرق فعالة، وهذا يمكنهم من أن يكونوا قادرين على التعامل مع التحديات غلى ارض الواقع اثناء انفاذ القانون.

تخلل التدريب عرض فيلم حول استخدام تقنيات القوة، وتطبيقات عملية، و تدريبات جماعية، كما فتح باب النقاش لدراسة الحالة، وقد أثري التدريب بالعديد من الاراء والتوصيات الهادفة الى تحقيق استخدام القوة في القانون الوطني والدولي اثناء تنفيذه.

في الختام قام السيد بدر فاروق ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان والسيد ثائر عمار مدرب مسؤول حقوق الإنسان ، وناصر الشعيبي منسق ومراقب حقوق الإنسان في المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان و توزيع الشهادات التقديرية للمشاركين في الدورة التدريبية.وعددا من المدربين العميد محمد محسن الحميدي ممثل وزارة الداخلية والعميد وحيد عبد الوالي من شرطة العاصمة عدن.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أخبار عدن – مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في اليمن تختتم دورتها التدريبية حول «المعايير الوطنية والدولية في إستخدام القوة», نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع عدن الغد وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى