أخبار المحيط

اكتشاف نوعين جديدين من العناكب في كازاخستان

شاهد هذا الموضوع -اكتشاف نوعين جديدين من العناكب في كازاخستان- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وجاء في تقرير صادر عن المعهد:”أثناء الجولات البحثية التي أجراها العلماء في صحراء كيزيلكوم تم اكتشاف نوعين جديدين من العناكب، غير معروفين في علوم دراسة الحشرات، وينتميان إلى فصيلة عناكب Gnaphosidae الأرضية”.

zool.kz

 وأطلق العلماء على النوع الأول اسم Anagraphis karamola تيمنا بجبل كارامولا الذي أجريت الأبحاث بالقرب منه، فيما أطلق على النوع الثاني اسم Drassodes babenkoi.

zool.kz

إقرأ المزيد

الهند.. اكتشاف نوعين من العناكب الجديدة

وأشار العلماء في المعهد إلى أن العناكب المكتشفة تنشط بشكل رئيسي في الليل، ونهارا تتواجد في أوكار تحت الحجارة وفي جحور الحيوانات وفي شقوق الصخور.

وتعد عناكب Gnaphosidae من أكثر العناكب انتشارا، ولا تنسج هذه العناكب الشباك للصيد، بل تعيش على الأرض وتصطاد الحشرات، مثل النمل والعناكب الأخرى عن طريق مهاجمتها بشكل مباشر، وغالبا ما تكون الفريسة أكبر من حجم العنكبوت الذي يهاجمها.

المصدر: فيستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,اكتشاف نوعين جديدين من العناكب في كازاخستان, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى