علوم وتكنلوجيا

راسبيري باي تطلق كاميرا ذكاء اصطناعي جديدة بالتعاون مع سوني

شاهد هذا الموضوع -راسبيري باي تطلق كاميرا ذكاء اصطناعي جديدة بالتعاون مع سوني- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

راسبيري باي تطلق كاميرا ذكاء اصطناعي جديدة بالتعاون مع سوني

أطلقت شركة راسبيري باي كاميرا ذكاء اصطناعي جديدة، في خطوة تستهدف المهووسين والمبرمجين المهتمين بمشاريع الرؤية الحاسوبية.

تأتي الكاميرا الجديدة ثمرة تعاون بين راسبيري باي وسوني بدأ عام 2023. وتتميز الكاميرا بتوافقها مع جميع أجهزة الكمبيوتر أحادية اللوحة التي تنتجها راسبيري باي.

وتعتمد الكاميرا على مستشعر الصور سوني IMX500، وتوفر دقة تصل إلى 12.3 ميجابكسل تقريبًا. كما تتضمن متحكمًا دقيقًا مدمجًا من نوع RP2040 لإدارة البرامج الثابتة للشبكات العصبية، مما يتيح للكاميرا إجراء معالجة الصور بالذكاء الاصطناعي داخليًا دون الحاجة لاستهلاك موارد جهاز راسبيري باي الرئيسي.

توفر الكاميرا بديلًا جديدًا لمجموعة راسبيري باي للذكاء الاصطناعي، حيث تمنح المستخدمين مرونة أكبر في دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن مشاريعهم.

ذو صلة > إطلاق كاميرا Fujifilm X-T50 بمميزات متقدمة وسعر مرتفع

ومع ذلك، لن تحل الكاميرا الجديدة محل وحدة الكاميرا 3 الحالية من راسبيري باي، والتي ستظل متاحة للشراء.

وأصبحت كاميرا الذكاء الاصطناعي متوفرة للشراء عبر موزعي راسبيري باي المعتمدين بسعر 70 دولار أمريكي.

المصدر

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,راسبيري باي تطلق كاميرا ذكاء اصطناعي جديدة بالتعاون مع سوني, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على الموقع المذكور في المصدر وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى