تونس

جيب الله تكشف أخيرا عن حقيقة منحة ال800 دينار — Tunisie Telegraph

شاهد هذا الموضوع -جيب الله تكشف أخيرا عن حقيقة منحة ال800 دينار — Tunisie Telegraph- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع




قالت كاتبة الدولة لدى وزير التشغيل والتكوين المهني حسنة جيب الله، على هامش زيارتها لمعتمدية سبيطلة من ولاية القصرين، لإعطاء شارة انطلاق عمل الشركة الأهلية العبادلة المختصة في نقل العاملات الفلاحيات، اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، إنّ “منحة الدعم بـ 800 دينار لفائدة الشركات الأهلية التي كانت محور برامج إعلامية كثيرة مؤخرا، موجودة منذ 2019،  لكن لم يتم تفعيلها إلاّ مؤخرا بسبب النسق السريع للملف”.

وبيّنت جيب الله أنّ “هذه المنحة كانت تعطى للمبادرة الخاصة الفردية بمعدل 200 دينار للفرد الواحد، واليوم رُصدت 800  دينار على مستوى شركة أهلية كاملة قد تحتوي أكثر من 50 شخصا”.

وأوضحت أنّ “هذا المبلغ يعتبر رمزيا، وهدفه الإحاطة والمرافقة وزرع بذرة الأمل لدى المعطل المهمش”.

وأشارت كاتبة الدولة إلى أنّ “هذا النسيج الاقتصادي مبني أساسا على الشراكة والتعاون”، كاشفة عن “الشروع في التشبيك بين مختلف الشركات الأهلية لتبادل الأفكار والتصورات ولتذليل الصعوبات”.

كما أفادت جيب الله بأنّ هذه الإجراءات “تتعلق بالتمويل والدعم، فضلا عن إجراءات خاصة بالأراضي الدولية الفلاحية، ونص تشريعي في شركات النقل، واتفاقيات مشتركة أهمها اتفاقية مشتركة ستصدر عن الإدارة العامة للملك الغابي ووزارة التشغيل والتكوين المهني مما سيمكن الباعثين في هذا القطاع من الدخول في طور النشاط، في مجالات حيوية، مثل السياحة الإيكولوجية وتقطير الزيوت”، إضافة إلى “رقمنة الشركات الأهلية وبعث منصة لرقمنة الملفات من أجل التسريع في إنجاز الشركات وتفادي أخطاء التأسيس”.



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,جيب الله تكشف أخيرا عن حقيقة منحة ال800 دينار — Tunisie Telegraph, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى