أخبار المحيط

البنتاغون ينفق 1.3 مليار دولار على تحديث طائرات “إف 35”

شاهد هذا الموضوع -البنتاغون ينفق 1.3 مليار دولار على تحديث طائرات “إف 35”- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأكد البنتاغون في بيان له، يوم الاثنين، توقيع عقد مع شركة RTX، التي تقوم إحدى الشركات التابعة لها بصناعة المحركات للطائرات، بقيمة أكثر من 1.3 مليار دولار.

وبموجب العقد، ستعمل الشركة على تصميم واختبار وتطوير المحركات المحدثة لطائرات “إف 35” حتى مارس عام 2028.

إقرأ المزيد

وكانت وكالة “بلومبرغ” قد أفادت في وقت سابق بأن قيمة برنامج طائرات “إف 35” ازدادت بنسبة 10%، لتصل إلى 485 مليار دولار بسبب ضرورة الأعمال الإضافية لإزالة المشاكل التقنية مع ارتفاع درجة الحرارة في المحركات.

ويشار إلى أن برنامج “إف 35” أصبح الأكثر تكلفة من بين جميع البرامج الأمريكية المتعلقة بتطوير وصناعة الأسلحة.

وحتى الآن تم تسليم أكثر من ألف مقاتلة من هذا النوع للقوات الجوية الأمريكية وحلفاء واشنطن.

ومن المخطط له صناعة أكثر من 3 آلاف طائرة في إطار البرنامج المذكور، لتبقى في الخدمة حتى عام 2088.

المصدر: نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,البنتاغون ينفق 1.3 مليار دولار على تحديث طائرات “إف 35”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى