سوريا

قتلى وإصابات في غارات إسرائيلية استهدفت حي المزة بالعاصمة دمشق

شاهد هذا الموضوع -قتلى وإصابات في غارات إسرائيلية استهدفت حي المزة بالعاصمة دمشق- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص

  • وقعت غارات إسرائيلية على منطقة المزة غربي دمشق وأسفرت عن قتلى وإصابات.
  • سُمعت انفجارات عديدة في محيط دمشق، فيما تصدت الدفاعات الجوية السورية للصواريخ.
  • استهدفت الغارات هدفاً متحركاً قرب مبنى الشركة السورية للاتصالات في حي المزة.
  • اندلع حريق قرب الحديقة الفرنسية في حي المزة فيلات غربية، مع توجه سيارات الإسعاف إلى الموقع.
  • أكدت وسائل إعلام النظام السوري وقوع انفجارات ودفاعات جوية تتصدى لأهداف معادية.
  • إذاعة “شام إف إم” ذكرت وقوع قتلى وإصابات وتصاعد الدخان في محيط منطقة المزة.

أفادت مصادر محلية بوقوع قتلى وإصابات في غارات إسرائيلية استهدفت منطقة المزة غربي العاصمة دمشق.

وقالت المصادر إن دوي انفجارات عديدة سُمعت في محيط دمشق، فيما تصدت المضادات الأرضية التابعة لجيش النظام السوري للصواريخ في سماء العاصمة، مشيرة إلى أن الصواريخ استهدفت هدفاً متحركاً بالقرب من مبنى الشركة السورية للاتصالات في حي المزة غربي دمشق.

وأوضحت المصادر أن حريقاً اندلع بالقرب من الحديقة الفرنسية في حي المزة فيلات غربية، فيما سمعت أصوات سيارات الإسعاف تتوجه لموقع الاستهداف، وفق موقع “صوت العاصمة” المحلي.

وذكرت وسائل إعلام النظام السوري أن المذيعة في “التلفزيون السوري”، صفاء أحمد، قتلت وأصيب آخرون، من جراء صاروخ سقط على شارع الحديقة الفرنسية جانب المؤسسة العامة للاتصالات.

وأكدت وكالة أنباء النظام السوري “سانا” سماع دوي انفجارات عديدة في محيط دمشق، فيما أعلن تلفزيون النظام الرسمي أن “الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في محيط العاصمة”.

وأفادت إذاعة “شام إف إم” المحلية أن “دوي انفجارات متتالية سُمعت في المدينة، والدفاعات الجوية تتعامل مع أهداف معادية في محيط العاصمة وسط تصاعد لألسنة الدخان في محيط منطقة المزة”، مشيرة إلى وقوع قتلى وإصابات من جراء الغارات.

875

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر أمني قوله إن “طائرات إسرائيلية أطلقت عدد من الصواريخ من فوق الأراضي المحتلة في الجولان، حاولت استهدف بعض المواقع جنوب غربي دمشق”.

وأضاف المصدر أمني أنه “حتى الآن تمكنت الصواريخ الاعتراضية من إسقاط معظم الصواريخ المهاجمة قبل وصولها إلى هدفها”.

الجيش الإسرائيلي

ويتزامن القصف على دمشق مع إعلان الجيش الإسرائيلي عن بدء عملية برية “محددة الهدف والدقة” ضد “حزب الله” جنوبي لبنان، أطلق عليها اسم “عملية سهام الشمال”، بغطاء جوي ومدفعي.

شارك هذا المقال



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,قتلى وإصابات في غارات إسرائيلية استهدفت حي المزة بالعاصمة دمشق, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى