سوريا

لأسبوع واحد.. النظام يوقف تحصيل الـ100 دولار من السوريين على المعابر الحدودية

شاهد هذا الموضوع -لأسبوع واحد.. النظام يوقف تحصيل الـ100 دولار من السوريين على المعابر الحدودية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • أوقفت حكومة النظام مؤقتًا تصريف مبلغ 100 دولار من السوريين عند المعابر الحدودية لمدة أسبوع، لكن القرار لا يشمل اللاجئين اللبنانيين.

  • القرار الأصلي الذي فرض منذ 2020 يلزم السوريين العائدين من الخارج بتصريف 100 دولار.


أعلنت حكومة النظام السوري، اليوم الأحد، عن قرار إيقاف مؤفت ولأسبوع واحد فقط، بتدبير تحصيل مبلغ 100 دولار أميركي أو ما يعادله من العملات الأجنبية عند دخول السوريين إلى البلاد عبر المعابر الحدودية. 

هذا الإيقاف يشمل السوريين ومن في حكمهم، ولا يشمل اللاجئين اللبنانيين القادمين إلى سوريا.

تصريف 100 دولار قبل دخول سوريا

منذ عام 2020، فرض النظام السوري على المواطنين العائدين من الخارج، إلزامية تصريف 100 دولار أميركي أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية عند المعابر الحدودية. وفي حال عدم تمكن المواطنين من تصريف هذا المبلغ، كانوا يُمنعون من دخول الأراضي السورية. وقد أثار هذا القرار منذ البداية استياء واسعاً بين المغتربين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها السوريون في الداخل والخارج على حد سواء.

اللافت أن النظام السوري لم يُقدم على هذه الخطوة المؤقتة إلا بعد مرور عدة أيام من بدء التصعيد العسكري الإسرائيلي في جنوب لبنان، في حين أن اللاجئين اللبنانيين الذين يدخلون سوريا لا يشملهم قرار تصريف الـ100 دولار.

4

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,لأسبوع واحد.. النظام يوقف تحصيل الـ100 دولار من السوريين على المعابر الحدودية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى