أخبار المحيط

صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية: لم يرغب الاسرائيليون في تفويت فرصة اغتيال نصر الله

شاهد هذا الموضوع -صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية: لم يرغب الاسرائيليون في تفويت فرصة اغتيال نصر الله- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وادعت الصحيفة أنها تواصلت مع مصدر أمني لبناني ونقلت عنه القول: “لقد فعل الإسرائيليون كل ما في وسعهم، ولم يرغبوا في تفويت هدفهم”.

إقرأ المزيد

كيف اخترقت استخبارات إسرائيل

وأضافت “لو باريزيان” التي أن نصر الله كان يصطحب معه في السيارة يوم اغتياله نائب قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان، الذي قُتل في الهجوم ذاته.

وكان نصر الله موجودا على عمق 30 مترا تحت الأرض لحظة الاغتيال، حيث كان يحضر ونيلفروشان اجتماعا ضم 12 مسؤولا رفيع المستوى في “حزب الله”.

وقد انتظرت إسرائيل بدء اجتماع نصر الله مع قيادات الحزب لتنفيذ الغارة التي استهدفت مقرهم في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أشارت إلى أن “أشخاصا على الأرض كانوا من بين أبرز مصادر المعلومات التي اعتمدت عليها إسرائيل في اغتيال نصر الله”.

تأتي هذه “المعلومات” التي تدعو إلى الشك في وقت تكثر فيه التساؤلات عن الخروق الأمنية التي تعرض لها حزب الله وفتح باب “النظريات الإعلامية” المتعددة.

كما أشارت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إلى أن القرار بشن الضربة اتخذ في يوم الهجوم ذاته، لأن القادة الإسرائيليين كانوا يعتقدون أن أمامهم وقتا قصيرا قبل أن ينتقل نصر الله إلى موقع آخر.

ويوم السبت 28 سبتمبر، نعى “حزب الله” اللبناني أمينه العام حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل اغتياله بضربة جوية استهدفت مقر الحزب يوم الجمعة في ضاحية بيروت الجنوبية.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أعلن في وقت سابق “القضاء على حسن نصر الله وعلي كركي وعدد من القادة في الحزب”  في غارة الجمعة، وأشار إلى أن الجيش “سيواصل استهداف كل من يروج ويتورط في أعمال إرهابية ضد مواطني إسرائيل”.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية: لم يرغب الاسرائيليون في تفويت فرصة اغتيال نصر الله, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى