أخبار المحيط

طلاق الخلع يسجل رقما قياسيا في مصر خلال 2023

شاهد هذا الموضوع -طلاق الخلع يسجل رقما قياسيا في مصر خلال 2023- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ووفقا للنشرة السنوية لإحصاءات الزواج والطلاق التي ينشرها الجهاز، فقد ارتفع عدد أحكام طلاق “الخلع” بنسبة 81.3% خلال 2023 على أساس سنوي، مسجلا نحو 8 آلاف و684 حكما من إجمالي الأحكام القضائية النهائية المقدرة بـ10 آلاف و683 حكما.

إقرأ المزيد

مصر.. امرأة تخلع زوجها لتوقفه عن شراء طبقها المفضل

وإجمالا بلغ عدد حالات الطلاق بين المصريين العام الماضي 265 ألفا و606 حالات مقابل 269 ألفا و834 حالة عام 2022 بنسبة انخفاض قدرها 1.6%.

وسجلت أحكام الخلع نسبة 3.3% من إجمالي حالات الطلاق بين المصريين خلال 2023، وفق بيانات جهاز الإحصاء.

وطلاق الخلع يكون بحكم قضائي من محكمة الأسرة، عندما تلجأ الزوجة إلى القضاء لإنهاء العلاقة الزوجية في حالة رفض الزوج الطلاق بشكل طبيعي.

وكانت أعلى نسبة طلاق في الفئة العمرية (25 – 30 سنة) بينما سجلت أقل نسبة طلاق في الفئة العمرية (75 سنة فأكثر)، وفق بيانات الجهاز.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,طلاق الخلع يسجل رقما قياسيا في مصر خلال 2023, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى