أخبار المحيط

استياء أمريكي من تأخر تل أبيب في إبلاغ واشنطن قرار اغتيال نصر الله

شاهد هذا الموضوع -استياء أمريكي من تأخر تل أبيب في إبلاغ واشنطن قرار اغتيال نصر الله- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال القناة إن “رئيس البنتاغون استشاط غضبا عندما أبلغه وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت باغتيال حسن نصر الله”.

إقرأ المزيد

بايدن: الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية ولم تشارك فيه

استياء أوستن كان بسبب حقيقة أن اغتيال أمين عام “حزب الله” اللبناني كانت تهدد بمخاطر كبيرة، ولا سيما الرد العسكري أو سيناريو الحرب الشاملة في الشرق الأوسط الذي لم يكن لدى الولايات المتحدة الوقت للاستعداد له.

وفي السياق ذاته، ذكرت شبكة “إن بي سي نيوز” نقلا عن مسؤولين أمريكيين أن البنتاغون يبحث زيادة قواته بالشرق الأوسط تحسبا لردّ إيران أو “حزب الله” اللبناني على خلفية اغتيال حسن نصر الله.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، نفذت إسرائيل ضربات مكثفة على مختلف المناطق اللبنانية ضد “حزب الله” وبشكل خاص الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث أسفرت عن تصفية كبار قادة الحزب.

ويوم السبت 28 سبتمبر، نعى “حزب الله” اللبناني أمينه العام حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل اغتياله بضربة جوية استهدفت مقر الحزب يوم الجمعة في ضاحية بيروت الجنوبية.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أعلن في وقت سابق “القضاء على حسن نصر الله وعلي كركي وعدد من القادة في الحزب”  في غارة الجمعة، وأشار إلى أن الجيش “سيواصل استهداف كل من يروج ويتورط في أعمال إرهابية ضد مواطني إسرائيل”.

وبلغت حصيلة ضحايا الهجمات الإسرائيلية على لبنان يوم أمس السبت فقط 33 قتيلا و195 جريحا.

كما أعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فراس الأبيض، أن “حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان منذ الثامن من أكتوبر الماضي، بلغت 1640 شهيدا و8408 جرحى”.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,استياء أمريكي من تأخر تل أبيب في إبلاغ واشنطن قرار اغتيال نصر الله, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى