أخبار المحيط

هل تؤثر الكتب الإلكترونية على صحة العين؟

شاهد هذا الموضوع -هل تؤثر الكتب الإلكترونية على صحة العين؟- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وخلال برنامج طبي على قناة “روسيا-1″ التلفزيونية قالت الطببية الروسية وأخصائية طب العيون، غيرغانا ستويانوفا:”يؤكد الخبراء أن الدماغ لا يتأثر بشكل سلبي عند قراءة الكتب الإلكترونية، لكن من المعروف أن النظر لفترة طويلة إلى شاشات الهواتف والأجهزة الإلكترونية يؤثر سلبا على البصر ويسبب الإرهاق واحمرار العين وحرقة في أغشية العين، وقد يتسبب هذا الأمر بالصداع وفقدان وضوح الرؤية عند البعض، كما قد يؤثر سلبا على حساسية العين لتمييز الألوان”.

إقرأ المزيد

خبيرة روسية توضح أعراض وأسباب مرض يصيب العيون قد لا يعرفها الكثيرون

وأضافت:”إذا كان الشخص يعاني من مشكلات بصرية ولا يعالجها أو لايستخدم النظارات ووسائل الحماية، فإن أي وسيلة للقراءة ستتسبب بتفاقم مشكلات الرؤية لديه، وبشكل عام يقول الأطباء إن الكتاب الإلكتروني لا يفسد الرؤية”.

ويشير الأطباء إلى أن العديد من العوامل قد تؤثر سلبا على البصر، مثل الارتفاع ضغط العين أو التعرض للأشعة الضارّة أو الأمراض مثل الغلوكوما، وتبعا لبعض أخصائيي أمراض العيون فإن شرب الكحول له تأثير سلبي على صحة العين أيضا.

المصدر: فيستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,هل تؤثر الكتب الإلكترونية على صحة العين؟, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى