تونس

الدستوري الحرّ ينظم مسيرة إحتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح زعيمته — Tunisie Telegraph

شاهد هذا الموضوع -الدستوري الحرّ ينظم مسيرة إحتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح زعيمته — Tunisie Telegraph- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع




نظم الحزب الدستوري الحرّ، اليوم السبت، مسيرة إحتجاجية، إنطلقت من ساحة باب سويقة بالعاصمة وصولاً إلى أمام مقر وزارة العدل، تحت شعار “أمن، حرّية، تنمية”، إحتجاجا على الوضع الراهن في البلاد وللمطالبة بإطلاق سراح رئيسته عبير موسي.

كما تأتي هذه المسيرة في إطار المطالبة بحرية التعبير وبحقوق السياسيين في المشاركة في الحياة العامة.

وأفاد القيادي بالحزب كريم كريفة في تصريح لموزاييك أن الوحدات الأمنية حالت دون الوصول إلى قصر العدالة بعد وضعها لحواجز .

وأشار إلى أن شعارات المسيرة نادت بالحرية للتونسيين بما تشمله الكلمة من حرية الرأي والتعبير والتظاهر مؤكدا في الوقت نفسه رفض الحزب الدستوري الحر للمرسوم 54 واحالة الصحفيين على القضاء وسجنهم على خلفية ارائهم.

كما بين أن هذه المسيرة تطالب باطلاق سراح رئيسة الحزب عبير موسي التي تقبع في السجن منذ سنة على خلفية ما عرف بقضية مكتب الضبط المركزي برئاسة الجمهورية إضافة للحكم الصادر في حقها بسنتين بعد رفع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لقضية في حقها على معنى المرسوم 54 اثر تصريحات سياسية ادلت بها تنتقد من خلالها أداء الهيئة، وفق تعبيره. 



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الدستوري الحرّ ينظم مسيرة إحتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح زعيمته — Tunisie Telegraph, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى