أخبار المحيط

الصومال يعلن عن وصول مساعدات مصرية جديدة  

شاهد هذا الموضوع -الصومال يعلن عن وصول مساعدات مصرية جديدة  – عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال السفير إن ارسال القافلة الطبية المصرية إلى الصومال يعكس الموقف المصري الثابت بدعم الصومال في شتى المجالات ومنها المجال الصحي، مشيدا بكفاءة الأطباء المصريين خاصة وأن الفريق الطبي بالقافلة يضم متخصصين في عدد من التخصصات النادرة.

إقرأ المزيد

مصر تعلن إرسال معدات عسكرية للصومال وتكشف عن سببها

كما شدد على أهمية إرسال هذه القوافل الطبية لتقديم الدعم للمنظومة الصحية في الصومال، معربا عن تطلعه لارسال المزيد من القوافل لتدريب الكوادر الطبية الصومالية ورفع كفاءتها وجاهزيتها لخدمة أبناء الشعب الصومالي.

وأشاد سفير الصومال بمستوى العلاقات المصرية الصومالية خلال المرحلة الراهنة، مثمنا الدعم المصري غير المسبوق الذي تقدمه جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصومال لمواجهة التحديات الراهنة.

وأوضح أنه تم بحث أوجه التعاون بين مصر والصومال لتقديم كافة أوجه الدعم للمنظومة الصحية، ومنها استقدام الكوادر الطبية الصومالية للتدريب داخل مستشفيات وزارة الصحة والسكان المصرية، وكذلك مقترح إنشاء مركز طبي مصري في التخصصات المطلوبة والنادرة، وإنشاء صيدلية مصرية لتقديم الدواء المصري بجودته المتميزه وسعره التنافسي إلى السوق الصومالي والدول المجاورة.

وأشار السفير أيضا إلى أنه تم بحث التعاون في وضع آلية مشتركة لاستقدام المرضى الصوماليين للعلاج داخل المستشفيات المصرية وتيسير إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول للمرضى ومرافقيهم، مما يساهم في تنشيط ملف السياحة العلاجية.

وقبل أيام وصلت سفينة مساعدات عسكرية مصرية جديدة إلى العاصمة الصومالية مقديشو، استقبلها وزير الدفاع الصومالي، عبد القادر نور.

وأعلنت الخارجية المصرية وصول شحنة من المساعدات العسكرية المصرية إلى مقديشو، للجيش الصومالي بهدف دعم وبناء قدراته، وفي إطار دعم مصر لمساعي الصومال لتحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب وصون سيادتها ووحدة وسلامة أراضيها.

وبحسب بيان الخارجية المصرية فإن إرسال مصر للمساعدات العسكرية المصرية للصومال تأتي في إطار تنفيذ التزامات مصر بموجب بروتوكول التعاون العسكري الموقع مؤخرا مع الصومال.

وأكدت الخارجية المصرية علي مواصلة الدور المصري المحوري في دعم الجهود الصومالية نحو امتلاك القدرات والإمكانات الوطنية لتحقيق تطلعات الشعب الصومالي الشقيق في الأمن والاستقرار والتنمية.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الصومال يعلن عن وصول مساعدات مصرية جديدة  , نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى