سوريا

استهدافات مسلحة واغتيالات تسفر عن قتيل وإصابات في درعا

شاهد هذا الموضوع -استهدافات مسلحة واغتيالات تسفر عن قتيل وإصابات في درعا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أصيب عدد من عناصر “اللجان الشعبية” التابعة لفرع الأمن العسكري في محافظة درعا جنوبي سوريا بجروح، من جراء استهدافهم بالرصاص من قبل مجهولين.

وأشار “تجمع أحرار حوران” المحلي إلى استهداف سيارة تقل كلًّا من “موسى رضوان الحمير” و”خليل رضوان الحمير” و”زيدان خليل الحمير” بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين على الأوتوستراد الدولي بالقرب من جسر محجة شمالي درعا، ما أدى إلى إصابتهم.

وذكر التجمع أن جميع الأشخاص المذكورين عناصر في اللجان الشعبية التابعة لفرع الأمن العسكري في محجة.

درعا

وفي حادثة منفصلة، قُتل الشاب ياسر محمد اللباد وأصيبت زوجته بجروح بعد استهدافهما بإطلاق نار من قبل مجهولين في مدينة الصنمين شمالي درعا.

فوضى أمنية في درعا

تشهد محافظة درعا فوضى أمنية ازدادت وتيرتها منذ عقد اتفاقية التسوية، في تموز 2018، بين النظام السوري وفصائل المعارضة برعاية روسية.

وخلال شهر آب 2024، شهدت محافظة درعا مقتل 31 شخصاً، ووقوع 18 عملية ومحاولة اغتيال، واعتقال 25 شخصاً من قبل قوات النظام و”اللواء الثامن”، بالإضافة إلى اختطاف 13 آخرين.

وعادةً لا تتبنى أي جهة مسؤولية عمليات الاغتيال التي تحدث في درعا، إذ تُسجل ضد مجهولين، في حين يشير الأهالي وناشطو المحافظة بأصابع الاتهام إلى الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري وميليشيات إيران بالوقوف خلف العديد من عمليات الاغتيال التي تستهدف غالباً معارضين للنظام ومشروع التمدد الإيراني في المنطقة.

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,استهدافات مسلحة واغتيالات تسفر عن قتيل وإصابات في درعا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى