السعودية

“مايكروسوفت” تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي

شاهد هذا الموضوع -“مايكروسوفت” تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

 ميزة جديدة للذكاء الاصطناعي تساعد في تصحيح البيانات

ميزة جديدة للذكاء الاصطناعي تساعد في تصحيح البيانات

كشفت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية، عن ميزة جديدة للذكاء الاصطناعي تساعد في تصحيح البيانات الخاطئة، أو المضللة للنماذج، أو ما يُعرف بـ “هلوسة الذكاء الاصطناعي”.

يمكن تضمينها في جميع أدوات الذكاء الاصطناعي

وتتيح الميزة الجديدة، وفقاً للمتحدث باسم الشركة إلين طومبسون، مسح الجزء غير الدقيق من الإجابات الموّلدة، وإنشاء استجابة حول سبب خطأ الجزء واستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لتصحيحها للتأكد من مطابقتها لمصادر البيانات المعتمدة.

كما تسمح الميزة برصد هذه الهلوسات وتصحيحها قبل خروجها على هيئة استجابات تولّدها النماذج للمستخدمين، حيث يمكن تضمينها في جميع أدوات الذكاء الاصطناعي بالأجهزة التي تعتمد واجهة برنامج “Azure AI Content Safety”.

يُشار إلى أن الهلوسة تظهر في حالة تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي على بيانات غير مكتملة أو متحيزة، حيث تقوم النماذج بتوليد بيانات غير صحيحة، أو كاذبة؛ ما يسفر عن خفض مستوى ثقة المستخدمين في نتائجها.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”مايكروسوفت” تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى