السعودية

المملكة تنتج 558 مليون كجم دواجن بـ6 أشهر

شاهد هذا الموضوع -المملكة تنتج 558 مليون كجم دواجن بـ6 أشهر- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

مسجلة رقماً قياسياً وبارتفاع 9% عن النصف الأول 2023

المملكة تتقدم في زيادة نسب الاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن

المملكة تتقدم في زيادة نسب الاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن تحقيق المملكة قفزة جديدة بإنتاج لحوم الدواجن خلال النصف الأول 2024م؛ بتسجيل رقم قياسي بلغ 558 مليون كجم، بنسبة ارتفاع بلغت 9% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي والبالغة 511 مليون كلجم.

المملكة تتقدم في زيادة نسب الاكتفاء الذاتي من الدواجن

وقالت الوزارة، إن تطبيق إجراءات الأمن الحيوي بمشاريع الدواجن، وتشجيع استخدام التقنيات الحديثة بعمليات الإنتاج، أسهم بتطوير قطاع الدواجن وزيادة الإنتاج المحلي، حيث يصل تمويل صندوق التنمية الزراعية للشركات والمؤسسات الراغبة في التوسع في صناعة إنتاج الدواجن إلى نحو 70% من التكلفة الاستثمارية عند استخدام التقنيات الحديثة.

وأكدت أن المملكة تتقدم في زيادة نسب الاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن، وتعمل وفقًا لخطة توسعية تستهدف ضخ استثمارات جديدة في القطاع؛ لزيادة الطاقة الإنتاجية، والإسهام في تحقيق الأمن الغذائي الوطني، وتعزيز المحتوى المحلي، وتوفير فرص عمل جديدة.

يذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة، تستهدف الوصول إلى الاكتفاء الذاتي الكامل من منتجات الدواجن، وتقدم التسهيلات الحكومية وحِزَم الدعم والإقراض عبر صندوق التنمية الزراعية؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

المملكة تتقدم في زيادة نسب الاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن

المملكة تتقدم في زيادة نسب الاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,المملكة تنتج 558 مليون كجم دواجن بـ6 أشهر, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى