السعودية

الصادرات غير البترولية تقفز 19% في يوليو

شاهد هذا الموضوع -الصادرات غير البترولية تقفز 19% في يوليو- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ارتفاع الصادرات السلعية بنسبة 2% على أساس سنوي

ارتفاع الصادرات السلعية بنسبة 2% على أساس سنوي

سجلت الصادرات غير النفطية ارتفاعاً بنسبة 19% في يوليو الماضي، مقارنةً بالشهر ذاته من العام 2023. في حين ارتفعت الصادرات غير النفطية (باستثناء إعادة التصدير) إلى 6.5%، فيما ارتفعت قيمة السلع المعاد تصديرها ما نسبته 78.4% في ذات الفترة.

وأظهرت النشرة الإحصائية للتجارة الدولية لشهر يوليو 2024، ارتفاع الصادرات السلعية بنسبة 2% على أساس سنوي، بالرغم من انخفاض الصادرات النفطية بنسبة 3.1%. في وقت انخفضت نسبة الصادرات البترولية إلى إجمالي الصادرات من 77% في يوليو 2023 إلى 73.1% في يوليو الماضي.

وبينت النشرة الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء اليوم (الأربعاء)، ارتفاع الواردات في يوليو الماضي بنسبة 12.6%، وانخفاض فائض الميزان التجاري السلعي بنسبة 25.4%، وذلك مقارنةً بيوليو 2023.

وبالمقارنة مع يونيو 2024 فقد ارتفعت قيمة الصادرات السلعية في يوليو الماضي بنسبة 6.5%، كما قفزت قيمة الصادرات غير البترولية بنسبة 13%، كذلك سجلت الواردات ارتفاعاً بنسبة 8.8%، بينما انخفض الميزان التجاري السلعي بنسبة 1.8%.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الصادرات غير البترولية تقفز 19% في يوليو, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى