السعودية

492 قتيلاً و1645مصاب بغارات إسرائيلية على لبنان

شاهد هذا الموضوع -492 قتيلاً و1645مصاب بغارات إسرائيلية على لبنان- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

تلقى السكان اتصالات من رقم لبناني تطلب منهم الإخلاء

طالت الغارات مناطق صور والنبطية جنوب لبنان ومحافظة البقاع الحدودية مع سوريا

طالت الغارات مناطق صور والنبطية جنوب لبنان ومحافظة البقاع الحدودية مع سوريا

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، ارتفاع حصيلة الغارات الإسرائيلية الكثيفة والمستمرة منذ صباح اليوم (الإثنين) على جنوب لبنان، إلى 492 قتيلا وأكثر من 1645 مصاب.

الضربات طالت أكثر من 300 هدف لحزب الله

وشّن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات كثيفة اليوم طالت جنوب لبنان وشرقه. وأوضح الجيش أنه نفذ 1500 غارة جوية خلال الفترة بين الساعة السادسة والسادسة والنصف بتوقيت بيروت، فيما أوضح لاحقاً أن الضربات طالت أكثر من 300 هدف لحزب الله، في أكبر تصعيد بين الطرفين منذ الثامن من أكتوبر 2023.

وتشهد قرى ومناطق جنوب لبنان موجة نزوح كبيرة، بعدما تلقى السكان وفقاً لوكالة “رويترز” اتصالات هاتفية من رقم لبناني تدعوهم للابتعاد فوراً مسافة ألف متر عن أي موقع يستخدمه حزب الله، وذلك للمرة الأولى منذ بدء تبادل القصف بينهما قبل نحو عام.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري: “ننصح المدنيين في القرى اللبنانية الواقعة في أو قرب مبانٍ ومناطق يستخدمها حزب الله لأغراض عسكرية، مثل تلك المستخدمة لتخزين أسلحة، للابتعاد فورا عن دائرة الخطر من أجل سلامتهم”.

وتركزت الغارات في مختلف أنحاء جنوب لبنان، بما في ذلك مناطق صور والنبطية وغيرها، ومحافظة البقاع الحدودية مع سوريا في شرق البلاد، وفق الوكالة الوطنية للإعلام.

وأضاف هاغاري أن الجيش سيشنّ المزيد “من الغارات المكثّفة والدقيقة ضد الأهداف الإرهابية التي زُرعت بشكل واسع في مختلف أنحاء لبنان”.

وندّد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي بـ”مخطط تدميري يهدف إلى تدمير القرى والبلدات اللبنانية والقضاء على كل المساحات الخضراء”.

فيما أعلن وزير التربية عباس الحلبي إغلاق المدارس في المناطق التي تستهدفها الغارات الإسرائيلية، إضافة للضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,492 قتيلاً و1645مصاب بغارات إسرائيلية على لبنان, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى