أخبار المحيط

السعودية تحظر استيراد لحوم الدواجن من فرنسا والبرازيل

شاهد هذا الموضوع -السعودية تحظر استيراد لحوم الدواجن من فرنسا والبرازيل- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وبحسب وسائل إعلام سعودية فإن هيئة الغذاء والدواء رفعت قائمة حظر استيراد لحوم الدواجن لتشمل دولتي البرازيل وفرنسا في أحدث قوائمها ليرتفع إجمالي عدد الدول المحظورة إلى 58 دولة.

وأوضحت أن سبب حظر لحوم الدواجن من الدولتين بسبب ظهور مرض نيوكاسل في البرازيل ومرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة في فرنسا.

ووفقا لقائمة هيئة الغذاء والدواء، فإنه تم حظر استيراد لحوم الدواجن مؤقتا من بعض الدول عام 2004 مثل إندونيسيا، والصين، وفيتنام، وكمبوديا، وكوريا الجنوبية، ولاوس، وهونغ كونغ، واليابان، ومنذ عام 2005 من كازاخستان، ومنغوليا.

وفقا للقائمة فقد تم حظر بعض الدول من عام 2006 مثل أذربيجان، وأفغانستان، وإيران، وبلغاريا، وبوركينافاسو، والبوسنة والهرسك، والجبل الأسود، وجيبوتي، وساحل العاج، وسلوفينيا، والسودان، وصربيا، والعراق، والكاميرون، ومصر، والنيجر، ونيجيريا، والهند.

وكانت هيئة سلامة الغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية قد حظرت مؤقتا في عام 2022 استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من أمريكا وفرنسا بعد ظهور مرض أنفلونزا الطيور.

المصدر: “عكاظ”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,السعودية تحظر استيراد لحوم الدواجن من فرنسا والبرازيل, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى