سوريا

تصعيد غير مسبوق..مقتل 5 سوريين بالقصف الإسرائيلي على جنوبي لبنان

شاهد هذا الموضوع -تصعيد غير مسبوق..مقتل 5 سوريين بالقصف الإسرائيلي على جنوبي لبنان- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • مقتل 5 سوريين ولبناني واحد نتيجة القصف الإسرائيلي المكثف على جنوبي لبنان.
  • أكثر من 80 غارة استهدفت بلدات عديدة مثل مجدل سلم وتولين والنبطية.
  • القصف أسفر عن إصابة 17 آخرين بجروح، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي استهداف مواقع لحزب الله.

قُتِل خمسة سوريين اليوم الإثنين، في القصف الإسرائيلي المكثف وغير المسبوق الذي تشهده مناطق جنوبي لبنان منذ ساعات الصباح الأولى.

وقالت جريدة “الأخبار” اللبنانية، إن الجيش الإسرائيلي شن سلسلة من الغارات على بلدة مجدل سلم، ما أدى إلى مقتل 4 سوريين، كما طال قصف مماثل بلدة تولين، ما أدى إلى مقتل سوري آخر، في حصيلة أولية.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن مقتل لبناني وإصابة 17 آخرين بجروح متفاوتة كحصيلة أولية، وفق ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية.

وبحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، فإن الطائرات الإسرائيلية نفذت أكثر من 80 غارة على مناطق في النبطية، مستهدفةً عدداً من البلدات الحدودية والداخلية.

634

واستهدفت الغارات بلدات عديدة منها: عيتا الشعب، ياطر، كفرا، ومرتفعات إقليم التفاح، بالإضافة إلى مناطق أخرى مثل جبال الريحان، والقاسمية، والنبطية الفوقا، والسلسلة الشرقية والغربية للبقاع. كما شملت الغارات أطراف مدينة صور وضواحيها، مثل برج الشمالي، العباسية، الحوش، المعليية، حولا، مجدل سلم، طلوسة، الصوانة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إن الغارات تستهدف مواقع لحزب الله في الجنوب اللبناني، مشيراً إلى أنها تأتي في إطار “الرد على أنشطة معادية” ولمنع حزب الله من إطلاق مئات الصواريخ.

عبر اتصالات هاتفية.. إسرائيل تطلب من اللبنانيين الإخلاء

تلقى سكان في بيروت وعدة مناطق لبنانية، بينهم مكتب وزير الإعلام، اتصالات عبر الهواتف الثابتة مصدرها إسرائيل، تطلب منهم إخلاء أماكنهم، وفق ما أفادت به الوكالة الوطنية للإعلام.

تأتي هذه الخطوة عقب دعوة الجيش الإسرائيلي المدنيين في القرى اللبنانية الواقعة بالقرب من مواقع يستخدمها حزب الله لأغراض عسكرية، مثل تخزين الأسلحة، للابتعاد عن تلك المواقع.

asd

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,تصعيد غير مسبوق..مقتل 5 سوريين بالقصف الإسرائيلي على جنوبي لبنان, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى