السعودية

الذهب يرتفع لمستوى قياسي والنفط يتجاوز 75 دولارا

شاهد هذا الموضوع -الذهب يرتفع لمستوى قياسي والنفط يتجاوز 75 دولارا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

بدعم الخفض الكبير للفائدة الأمريكية والتصعيد بالشرق الأوسط

ارتفع الذهب لمستوى قياسي في المعاملات الفورية مسجلاً 2625.71 دولار للأوقية

ارتفع الذهب لمستوى قياسي في المعاملات الفورية مسجلاً 2625.71 دولار للأوقية

سجلت أسعار الذهب اليوم (الاثنين) مستويات قياسية، مع استغلال المتعاملين للزخم الناجم عن قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) خفض أسعار الفائدة الأمريكية وعلامات تشير إلى أن المزيد من التخفيضات يلوح في الأفق.

وارتفع الذهب لمستوى قياسي في المعاملات الفورية مسجلاً 2625.71 دولار للأوقية. في حين انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2643.90 دولار.

وتوقع مجلس الاحتياطي الفيدرالي حدوث خفض آخر في أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية بحلول نهاية العام، ونقطة كاملة العام المقبل، ونصف نقطة إضافية في عام 2026.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 31.06 دولار للأونصة. وانخفض البلاتين 0.8% إلى 967.81 دولار، وهبط البلاديوم 1.3% إلى 1053.67 دولار.

من جهة أخرى، ارتفعت أسعار النفط اليوم (الاثنين)، مدعومة بمخاوف من أن يؤثر الصراع في الشرق الأوسط على الإمدادات من منطقة الإنتاج الرئيسية، وبتكهنات بأن خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بقدر أكبر من المتوقع سيدعم الطلب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 60 سنتاً، أو 0.8% إلى 75.09 دولار للبرميل عند الساعة 0415 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم نوفمبر 64 سنتا، أو 0.9%، إلى 71.64 دولار.

وسجل الخامان ارتفاعا في الجلسة السابقة بدعم من خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، وانخفاض الإمدادات الأمريكية في أعقاب هبوب الإعصار فرنسين. وصعدت الأسعار الأسبوع الماضي للأسبوع الثاني على التوالي.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الذهب يرتفع لمستوى قياسي والنفط يتجاوز 75 دولارا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى