أخبار المحيط

طبي روسي: حدثت طفرة في فيروس جدري القردة تغير التصورات حول انتشاره

شاهد هذا الموضوع -طبي روسي: حدثت طفرة في فيروس جدري القردة تغير التصورات حول انتشاره- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

إقرأ المزيد

سلالة جديدة من جدري القردة مكتشفة في الكونغو تتسلل إلى تايلاند والسويد

ويقول الطبيب، إنه خلال السنتين الماضيتين حدث تحور في الفيروس في جمهورية الكونغو الديمقراطية. وتم الاعتقاد في البداية أن الفيروس ينتقل فقط عبر الاتصالات الوثيقة وبصورة خاصة بين الرجال المثليين. بيد أن الطفرة الجديدة للفيروس التي أطلق عليها “Clyde-1” (كلايد-1) غيرت التصورات عن انتشاره، ولكن إلى الآن لا توجد بيانات كاملة عن الوفيات التي تسببها سلالة الفيروس الجديدة، ولكن الخبراء يعتقدون أنها قد تكون أكثر خطورة.

ووفقا له، بعد تفشي المرض على نطاق واسع عام 2022 أصيب بالمرض أكثر من 80 ألف شخص في 100 دولة، والآن يلاحظ انتشاره من جديد، وقد ترتفع نسبة الوفيات 10 بالمئة، وهذا أعلى من المرة الماضية.

ويقول مياسنيكوف: “لا أعتقد أن الجائحة المقبلة هي جدري القردة، ولكن أعتقد أن فيروسا آخر سوف يظهر بالتأكيد”.

ويوصي الطبيب للوقاية من أي فيروس باتباع نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني والتخلي عن العادات السيئة والاهتمام بالنظافة الشخصية، وذلك بغسل اليدين بالماء والصابون دائما وتجنب الاتصال بالمرضى.

المصدر: فيستي. رو

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,طبي روسي: حدثت طفرة في فيروس جدري القردة تغير التصورات حول انتشاره, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى