أخبار المحيط

الجيش الإسرائيلي يوجه تحذيرا إلى سكان جنوب لبنان.. “ابتعدوا عن حزب الله”

شاهد هذا الموضوع -الجيش الإسرائيلي يوجه تحذيرا إلى سكان جنوب لبنان.. “ابتعدوا عن حزب الله”- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “تحذير عاجل إلى سكان القرى في لبنان إذا كنتم تتواجدون داخل أو بجوار مبنى يستخدمه حزب الله لتخزين أسلحة أو وسائل قتالية عليكم إخلاء هذا المبنى والابتعاد عنه فورا”، مشددا على أن “كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله أو أسلحته يعرض نفسه للخطر”.

وذكرت مراسلة RT أنه تصل رسائل على هواتف اللبنانيين من قبل إسرائيل تنصّ على التالي: “إذا أنت متواجد بمبنى به سلاح لحزب الله، ابتعد عن القرية حتى إشعار آخر”.

RT

ويأتي هذا التحذير وسط غارات جوية كثيفة شنها الجيش الإسرائيلي ليل أمس وفجر اليوم استهدفت عمق جنوب لبنان وصولا إلى صور والنبطية والبقاع شرقا.

وذكرت قناة “الجديد” أن الغارات على بلدة بوداي في منطقة البقاع أدت إلى سقوط قتيل و6 جرحى على الأقل.

والبلدات التي تم استهدافها هي: 

  •  أكثر من 80 غارة جوية خلال نصف ساعة، استهدفت المناطق والاودية الواقعة بين بلدتي انصار – الزرارية، وعبا – جبشيت، الشرقية – النميرية، اطراف كفرتبنيت- النبطية الفوقا، دير الزهراني – رومين – عزة، اطراف حومين الفوقا، اطراف النبطية الفوقا – حي الجامعات،  محيط اوتوستراد كفررمان – الميدنة، اطراف يحمر الشقيف – ارنون ، مرتفعات اقليم التفاح وجبل الريحان واطراف بلدة سجد، محيط معبر كفرتبنيت سابقا، اطراف ارنون – كفرتبنيت.
  • بلدات في قضاء مرجعيون هي: الطيبة، حولا، طلوسة، كفركلا، ميس الجبل، الخيام وبني حيان.
  • مجرى نهر الزهراني بين بلدتي عزة ودير الزهراني، وعلى أطراف بلدة البيسارية.

  • بركة الجبور، محيط الصريرة جبل الريحان، وجبل صافي في منطقة جزين.
  • بلدات البازورية وطيردبا ومعرفة ودبعال وديرعامص ومعروف وديرقانون النهر.
  • السلوقي، مركبا، حولا، عيتا، مارون الراس، العباسية، ميس الجبل، مرتفعات الريحان، كفررمان، برج رحال، عيناثا، بني حيان، الخيام وكفركلا.

المصدر: RT + الوكالة الوطنية للإعلام



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الجيش الإسرائيلي يوجه تحذيرا إلى سكان جنوب لبنان.. “ابتعدوا عن حزب الله”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى