أخبار المحيط

من الكهنة إلى الأطباء. كيف تطور الطب عبر العصور؟

شاهد هذا الموضوع -من الكهنة إلى الأطباء. كيف تطور الطب عبر العصور؟- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ضيفنا في هذه الحلقة الدكتور في العلوم الطبيةالبروفيسور ألكسندر سيرياكوف والذي سيحدثنا عن تاريخ تطور الطب في العصور القديمة وأولى محاولات استخدام التلقيح والعفن وذلك قبل مئات السنوات من اكتشاف الفيروسات والبنسلين. يعمل ألكسندر سيرياكوف حاليا في تشخيص وعلاج الأورام السرطانية، ويحدد مؤشرات وموانع أساليب العلاج. لقد ساهم ألكسندر سيرياكوف كعالم في دراسة الأورام الليمفاوية، كما طوَّر قواعد تشخيص هذا المرض، وهو معروف كذلك بأعماله وأبحاثه في مجال أمراض الدم والروماتيزم، وقد ألَّف أكثر من أربعمئة دراسة علمية نشرت في إصدارات محلية وأجنبية، وابتكر ستة عشر منهجا، ولديه براءة اختراع، وحصل على أكثر من خمس عشرة شهادة وميدالية ورسالة شكر وامتنان من الدولة. وهو إلى جانب كل ذلك عضو في مجلس الخبراء الدولي في علاج نقائل العظام.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,من الكهنة إلى الأطباء. كيف تطور الطب عبر العصور؟, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى