أخبار المحيط

لأول مرة.. فريق طلابي قطري يشارك في أولمبياد الفلك الدولي في روسيا (فيديو)

شاهد هذا الموضوع -لأول مرة.. فريق طلابي قطري يشارك في أولمبياد الفلك الدولي في روسيا (فيديو)- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وضم الوفد مجموعة من طلاب مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين الذين خضعوا لتدريبات مكثفة تحت إشراف نبيل صلاح الدين أيوب والأستاذ أشرف صالح فدعوس.

وحقق الوفد القطري أول انجاز له في هذه المسابقة (الأولمبياد) حيث فاز الطالب محمد عبدالله الحوثي بالميدالية الفضية للمسابقة، وتم تكريم الطلاب محمد غيث الكواري وسعيد علي المري ومحمد إسماعيل مشهدي، على نشاطهم ومشاركتهم المميزة ومعارفهم العلمية التي أظهروها خلال المسابقات.

وهنأ وزير التربية الروسي سيرغي كرافتسوف الطالب القطري محمد عبدالله الحوثي على فوزه بالميدالية الفضية، وأشاد بمشاركة الفريق القطري، معبرا عن أمله في أن يشارك طلاب من قطر في الأولمبياد العام القادم.

ومن جانبها، أشارت يلينا شيميلوفا، رئيسة مجلس إدارة منطقة “سيريوس” الفيدرالية إلى أن المعايير المعتمدة في مجال علوم الفضاء في المدارس الروسية، باتت بفضل الأولمبياد متاحة بما في ذلك للطلاب القطريين، وقالت إن منطقة “سيريوس” ستنظم دورات، و”خلالها سنحدث الطلاب من الدول الأخرى كيف يمكن تحقيق النجاح كما فعل فريق دولة قطر”.

ورغم أن هذه هي المشاركة الأولى لدولة قطر في المسابقة، إلا أن أداء الفريق القطري لاقى إشادة كبيرة من قبل الحكام والمنظمين، حيث أكد عضو لجنة التحكيم حسين قرياني من جامعة بطرس الأكبر البوليتيكنيك في سانت بطرسبورغ، أن جميع الحكام والمنظمين انبهروا بأداء الطلاب القطريين والتزامهم، وأكدوا أن الفريق في الجولات الأربعة من المنافسات. 

وقال: “على الرغم من ضيق الوقت المتاح للتحضير وحداثة مشاركة منتخب قطر في هذه الفعالية، أظهر الطلاب القطريين المشاركين رغبة في التفوق، متجاوزين أعضاء دول أخرى عدد سكانها أكبر بكثير ولها ماض من المشاركة في أحداث مشابهة”.

شارك في المسابقة 20 دولة من بينها روسيا ومصر وأوزبكستان وزيمبابوي وبيلاروس وكوبا وأرمينيا وطاجيكستان وغيرها، ويعد هذا الأولمبياد فرصة هامة لطلاب الفلك حول العالم لاختبار مهاراتهم العلمية والمعرفية في مجالات الفلك المختلفة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر أن البلاد تتطلع لمواصلة دعم طلابها في المسابقات الدولية، وتوسيع آفاق المعرفة والابتكار لديهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا. وأعربت الوزارة عن أملها بأن تساهم هذه الإنجازات في تشجيع المزيد من الطلاب على الاهتمام بعلوم الفلك والمشاركة في مثل هذه الفعاليات العالمية. 





المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,لأول مرة.. فريق طلابي قطري يشارك في أولمبياد الفلك الدولي في روسيا (فيديو), نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى