أخبار المحيط

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تستنكر إقدام القوات الإسرائيلية على اقتحام مكتب قناة “الجزيرة”

شاهد هذا الموضوع -نقابة الصحفيين الفلسطينيين تستنكر إقدام القوات الإسرائيلية على اقتحام مكتب قناة “الجزيرة”- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وجاء في البيان: “نقابة الصحفيين الفلسطينيين تستنكر إقدام قوات الاحتلال على اقتحام مكتب قناة الجزيرة في رام الله وإغلاقه لمدة 45 يوما”.

إقرأ المزيد

حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية على غزة بلغت 41206 أشخاص

وأضاف: “تعتبر النقابة هذا القرار العسكري التعسفي عدوانا جديدا على العمل الصحفي ووسائل الإعلام التي دأبت على كشف جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني”.

وطالبت النقابة كافة الجهات والمؤسسات التي تعنى بحقوق الصحفيين وتوفير بيئة العمل الآمنة لهم بسرعة التحرك لإدانة هذا القرار ووقف تنفيذه.

وختم البيان: “إن النقابة تؤكد تضامنها الكامل مع القناة وصحفييها وتضع مقرها وإمكاناتها بخدمة الزملاء العاملين في القناة”.

واقتحمت القوات الإسرائيلية مكتب الجزيرة برام الله وأمرت بإغلاقه 45 يوما بموجب أمر عسكري، ثم قامت بمصادرة كافة الأجهزة والوثائق في المكتب ومنعت العاملين فيه من استخدام سياراتهم وأوقفت بث القناة.

وحاصرت القوات المبنى الذي يضم مكتب الجزيرة وعملت على اقتحامه بعد تفجير باب المبنى الحديدي.

وأفادت القناة أن القوات أطلقت قنابل الغاز في محيط المكتب المحاصر ودوار المنارة.

من ناحيته قال مدير مكتب الجزيرة في رام الله وليد العمري إن الجنود مزقوا صورة الزميلة شيرين أبو عاقلة على واجهة مكتب رام الله وخربوا محتوياته.

وأضاف أن الأمر العسكري بإغلاق مكتب الجزيرة برام الله سبقه تحريض من وزراء ومسؤولين إسرائيليين ضد القناة.

وفي وقت سابق، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن عدد الضحايا من الصحفيين في غزة ارتفع إلى 173 قتيلا منذ بدء الحرب على القطاع.

وتواصل إسرائيل الحرب على قطاع غزة على الرغم من تبني مجلس الأمن الدولي قرارين بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير إلزامية لتجنب استهداف المدنيين.

 

 

 

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,نقابة الصحفيين الفلسطينيين تستنكر إقدام القوات الإسرائيلية على اقتحام مكتب قناة “الجزيرة”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى