أخبار المحيط

بعد هروب عدد كبير من طياريها ومضيفيها.. شركة الطيران السورية ترفع رواتبها لتقترب من المستوى الدولي

شاهد هذا الموضوع -بعد هروب عدد كبير من طياريها ومضيفيها.. شركة الطيران السورية ترفع رواتبها لتقترب من المستوى الدولي- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأوضحت الصحيفة أنه “مع بدء تسلم القطاع الخاص (شركة إيلوما) إدارة مؤسسة الطيران العربية السورية، بدأ العاملون في المؤسسة يتنفسون الصعداء مع زيادات أقلها 100% على الراتب بدأ تسديدها للعاملين العاديين بينما حظي الطيارون وطواقم الضيافة والمهندسون الفنيون بزيادة ملحوظة في الدخل بدأت تقارب المستوى العالمي المتعارف عليه”.

إقرأ المزيد

وأضافت أن “الشركة الجديدة ومع استلامها الإدارة منذ قرابة العشرين يوما بدأت بإعادة النظر أولا بسلم الرواتب والأجور المعمول فيه والذي كان محور شكاوى عدة فئات من الموظفين ولاسيما الطيارين والركب الطائر (الضيافة) والمهندسين الفنين وخاصة بعد هروب عدد كبير منهم للعمل في شركات عربية وأجنبية نتيجة تدني دخلهم في شركتهم الأم”.

وذكرت أن “راتب وتعويضات الطيار القائد يمكن أن يصل إلى ما يعادل 9 آلاف دولار (تسدد بالليرة السورية) حسب قدمه في المؤسسة في حين يبدأ الطيار المساعد العمل براتب 3500 دولار”.

وقامت الشركة الخاصة بزيادة رواتب العمال مباشرة 100% والبالغ عددهم 3500 عامل، كما قدمت للعديد منهم إعانات مباشرة مع بداية موسم المدارس، كل ذلك في إطار استراتيجية اعتمدتها شركة “إيلوما” وتقوم على زيادة مستوى الرواتب والأجور والتعويضات، وتحسين جودة الخدمات بهدف الوصول إلى مكانة رائدة في عالم الطيران، كل ذلك في إطار الأهداف التي وضعتها “إيلوما” قبل عملية التعاقد مع مؤسسة الطيران العربية السورية وتسعى إلى تحقيقه.

يذكر أن إيلوما قامت بتشغيل طائرة ثانية من طراز إيرباص320، وبدأت بزيادة رحلاتها وإضافة خطوط جديدة كانت متوقفة على أن تدخل تباعا طائرة ثالثة ورابعة على مدار الأشهر القليلة المقبلة.

المصدر: RT + صحيفة “الوطن” السورية

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بعد هروب عدد كبير من طياريها ومضيفيها.. شركة الطيران السورية ترفع رواتبها لتقترب من المستوى الدولي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى