الجزائر

“الصمام الفائق”.. استراتيجية أمريكية نووية جديدة لمواجهة محتملة مع الصين وروسيا .. تعرّف على التفاصيل

شاهد هذا الموضوع -“الصمام الفائق”.. استراتيجية أمريكية نووية جديدة لمواجهة محتملة مع الصين وروسيا .. تعرّف على التفاصيل- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

صحفي جزائري مختص في الشأن السياسي الوطني و الدولي .

الجزائرالٱن _ كشفت صحيفة “ناشيونال إنترست” بأنّ الولايات المتحدة الأمريكية وضعت استراتيجية نووية جديدة لمواجهة الخطر المتصاعد لدول الصين، روسيا وكوريا الشمالية.

وبحسب المجلة، فقد وافقت إدارة بايدن على استراتيجية نووية سرية مصممة لتكييف الخطط الدفاعية الأمريكية مع الصعود المتوقع للصين كقوة نووية ثالثة، والمنافسة المستمرة من روسيا، والتحديات المحتملة من كوريا الشمالية.

وحسب الوثيقة السرية للغاية التي تمت الموافقة عليها في مارس 2024، فإنّ واشنطن تسعى إلى تعديل ما يسمى “إرشادات التوظيف النووي” لتتلاءم مع بيئة دولية جديدة من القوى النووية المتنافسة والمتواطئة والمعادية.

وفي التفاصيل، ففي جوان 2024، أشار براناي فادي، المدير الأول لضبط الأسلحة ومنع الانتشار النووي في مجلس الأمن القومي، إلى أنّ الاستراتيجية الجديدة أكدت على “الحاجة إلى ردع روسيا والصين وكوريا الشمالية في وقت واحد”.

وتعكس استراتيجية بايدن توقعات البنتاغون بأن تعمل الصين على زيادة عدد رؤوسها النووية بعيدة المدى إلى 1000 بحلول عام 2030 و1500 بحلول عام 2035، وهو نفس العدد تقريبًا الذي تنشره الولايات المتحدة وروسيا حاليًا.

من ناحية أخرى، يزعم الباحث البارز ومحلل الأمن القومي ثيودور بوستول أنّ استراتيجية بايدن ليست أكثر من اعتراف ضمني ببرنامج تقني أمريكي دام عقدًا من الزمان لتحسين قدرات الولايات المتحدة “على خوض الحروب النووية والفوز بها مع كل من الصين وروسيا”.

ووفقًا لبوستول، فإنّ “الصمام الفائق” الجديد نسبيًا، والذي يتم تركيبه بالفعل على جميع الصواريخ الباليستية الاستراتيجية الأمريكية، يضاعف أكثر من ضعف قدرة الصواريخ الباليستية التي تطلقها الغواصات من طراز ترايدنت 2 دي-5 على تدمير الصواريخ الباليستية العابرة للقارات الروسية والصينية المسلحة نوويًا في صوامع محصنة.

كما يوضح، فإنّ قوة الغواصات النووية الباليستية الأمريكية الحالية تحمل “حوالي 890 رأسًا حربيًا من طراز W-76 بقوة 100 كيلوطن و400 رأسًا حربيًا من طراز W-88 بقوة 475 كيلوطن”. تتمتع الرؤوس الحربية الـ 400 من طراز W-88 المجهزة بصمامات فائقة الدقة والعائد اللازمين لتدمير الصواريخ الباليستية العابرة للقارات الروسية قبل إطلاقها. ومع ذلك، فإنّ هذه الأعداد من صواريخ W-88 غير كافية لتدمير الصواريخ الباليستية العابرة للقارات الروسية و(الأعداد المتوقعة) من الصواريخ الباليستية الصينية قبل الإطلاق.

الصمامات الفائقة لذلك، فإنّ تسليح الرؤوس الحربية W-76 بصمامات فائقة يعني أنّه: “أصبح من الممكن الآن، وفقًا لاستراتيجيات القتال النووي على الأقل، أن تهاجم الولايات المتحدة أكثر من 300 صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز W-76 التي تبنيها الصين منذ حوالي عام 2020 بالأعداد الوفيرة من الرؤوس الحربية W-76 Trident II المتاحة بقوة 100 كيلوطن. إن التوسع السريع في “قدرة القتل على الأهداف الصعبة” للرأس الحربي W-76 الذي يبلغ وزنه 100 كيلوطن يجعل من الممكن أيضًا للولايات المتحدة مهاجمة ما يقرب من 300 صاروخ باليستي عابر للقارات روسي ينطلق من الصوامع.

تدعو استراتيجية بايدن إلى مزيد من المناقشة فيما يتعلق بالافتراضات حول صعود الصين النووي والاستجابة الأكثر ملاءمة لهذا الاحتمال، إذا حدث. يحذر حساب بوستول لتحديث الرؤوس الحربية النووية الأمريكية من آثار التقنية غير المنضبطة دون فحص السياقات الأوسع للسياسة والاستراتيجية المحيطة بالابتكار التكنولوجي.

وستضع المناقشة الإضافية سياق كل من القدرات النووية المتنامية للصين والمخاوف بشأن نشر التقنيات الأمريكية أو غيرها من التقنيات المعززة للضربة الأولى ضمن البوصلة الأوسع للاستقرار النووي والسيطرة على الأسلحة.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,“الصمام الفائق”.. استراتيجية أمريكية نووية جديدة لمواجهة محتملة مع الصين وروسيا .. تعرّف على التفاصيل, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع الجزائر الآن وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى