أخبار المحيط

الصين.. دعوة إلى “تقاعد” الناتو مع ستولتنبرغ

شاهد هذا الموضوع -الصين.. دعوة إلى “تقاعد” الناتو مع ستولتنبرغ- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وشددت الصحيفة على ضرورة أن “يتقاعد” الحلف مع أمينه العام ينس ستولتنبرغ، الذي سيسلم منصبه بشكل رسمي في بداية أكتوبر إلى الأمين العام الجديد، رئيس وزراء هولندا السابق مارك روته.

إقرأ المزيد

وقالت الصحيفة: “ندعو الناتو إلى التقاعد في أقرب وقت ممكن، مع الأمين العام المنتهية ولايته، إلى جانب المفاهيم التي عفا عليها الزمن لعقلية الحرب الباردة ولعبة المحصلة الصفرية، والممارسة المضللة المتمثلة في تعزيز القوة العسكرية والرغبة في الحصول على القوة المطلقة والأمن التام. يجب التخلي عن السلوك الخطير الذي يدمر أوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ“.

ونوهت المقالة بأن “الناتو بالذات، لم يجعل أوروبا أو العالم أكثر سلاما وأمانا، بل كان وجوده وتوسعه المستمر السبب الجذري للمعضلات الأمنية. كان ينبغي لحلف الناتو أن يختفي من الوجود مع نهاية الحرب الباردة، لكن وكما تبين يعتمد بقاء الحلف وتطوره دائما على خلق المخاوف الأمنية والتورط المتكرر في الصراعات. لقد تم تحقيق السلام الدائم في الأماكن التي انعدم فيها تدخل الناتو ولم تشهد عقلية المواجهة”.

وذكرت الصحيفة أن “ستولتنبرغ يحاول تصوير الناتو كمدافع عن الأمن الإقليمي وحتى العالمي، لكن الخطاب القائل بأن القوة العسكرية شرط أساسي للحوار، هو مجرد طريقة أخرى للقول إن القوة تصنع الحق. لقد كان توسع الناتو بالذات سبب الأزمة الأوكرانية، كما أن توسعه في منطقة آسيا والمحيط الهادئ أدى إلى تصدير التوترات الجيوسياسية إلى ما هو أبعد من أوروبا”.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الصين.. دعوة إلى “تقاعد” الناتو مع ستولتنبرغ, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى