تونس

ما هو ترتيب تونس في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي — Tunisie Telegraph

شاهد هذا الموضوع -ما هو ترتيب تونس في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي — Tunisie Telegraph- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

احتلت تونس المرتبة ال 8 عربياً والـ 71 عالمياً، من أصل 83 دولة ضمن المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي المعتمد من منظمة الأمم المتحدة، ممثلة بالهيئة الاستشارية للذكاء الاصطناعي، .

وعلى المستوى العربي، تصدرت المملكة العربية السعودية الدول العربية بحصولها على المركز الأول عربياً والمركز الـ 14 عالمياً، تلتها الإمارات العربية المتحدة في المركز 2 عربياً و20 عالمياً، ثم مصر في المركز 3 عربياً والـ 52 عالمياً.

واحتلت قطر المركز الـ 4 عربياً والـ 54 عالمياً، تلتها البحرين في المركز 5 عربياً والـ 62 عالمياً، ثم الأردن في المركز 6 عربياً والـ 63 عالمياً، وعمان في المركز 7 عربياً والـ 64 عالمياً، والعراق في المركز 9 عربياً والـ 77 عالمياً، وجاءت المملكة المغربية في المركز 10 عربياً، 79 عالميا، فيما تذيلت الجزائر قائمة الدول العربية باحتلالها المركز 11 عربيا و80 عاليا”.

وفقاً للتقرير، تحتل الولايات المتحدة الأمريكية صدارة المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي، تليها الصين وسنغافورة اللتان تتنافسان بقوة في هذا المجال.

هذا، وتم إطلاق هذا المؤشر الشامل في عام 2019 بهدف تقييم مشهد الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم. ويستند المؤشر إلى سبعة مؤشرات رئيسة تغطي جوانب مختلفة من هذا المجال، وهي: الاستراتيجية الحكومية، والبيئة التشغيلية، والبنية التحتية، والأبحاث والتطوير، والكفاءات، والتجارة، وتتفرع هذه المؤشرات الرئيسية إلى 122 معيارًا تفصيليًا، يتم من خلالها تقييم 83 دولة حول العالم.

يذكر أن المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي تصدره شركة “تورتويس إنتليجينس”، وهي شركة عالمية لديها مجلس استشاري دولي يضم خبراء في الذكاء الاصطناعي من مختلف



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,ما هو ترتيب تونس في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي — Tunisie Telegraph, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى