أخبار المحيط

مغاربة في لبنان يطلبون إجلاءهم عقب تفجيرات أجهزة “بيجر حزب الله”

شاهد هذا الموضوع -مغاربة في لبنان يطلبون إجلاءهم عقب تفجيرات أجهزة “بيجر حزب الله”- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

إقرأ المزيد

الأمم المتحدة: تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان جريمة حرب

وذكر موقع “هسبريس” المغربي أن تلك الانفجارات دفعت أفراد الجالية المغربية المقيمة بلبنان إلى مناشدة الملك محمد السادس التدخل من أجل توفير طائرات لترحيلهم إلى المملكة، مؤكدين أن التطورات الأخيرة تجعل مصير مغاربة الضاحية الجنوبية لبيروت والبلدات الحدودية بلبنان تحديدا على كف عفريت على حد تعبيرهم.

وأكد أفراد الجالية الذين تحدثوا لـ”هسبريس” عدم تسجيل أي إصابة أو وفاة في صفوف المغاربة بلبنان جراء تفجيرات أجهزة الاتصال غير أنهم أوضحوا أن هذا التطور عمق معاناتهم النفسية جراء الضربات الإسرائيلية واختراق طائرات الجيش الإسرائيلي جدار الصوت بشكل متكرر، مطالبين بضرورة تنظيم رحلات جوية لإجلائهم لاسيما أن وضعيتهم الاقتصادية المتدهورة تجعلهم غير قادرين على تأمين أسعار التذاكر المرتفعة.

ونشر الموقع المغربي تصريحات عدد من المغاربة المقيمين في لبنان والذين وصفوا معاناتهم والرعب والهلع الذي يعيشه سكان الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت والبلدات المتاخمة للحدود اللبنانبية الإسرائيلية، مشيرين في السياق إلى أن تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكي التي شهدها لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء ضاعفت من معاناتهم النفسية.

جدير بالذكر أن الانفجارات التي شهدها لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء واستهدفت أجهزة اتصالات من نوع “بيجر” في العديد من المناطق التي تعد معاقل لحزب الله اللبناني أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 37 شخصا وإصابة 2931 آخرين وفقا لوزير الصحة اللبناني فراس الأبيض.

المصدر: “هسبريس”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مغاربة في لبنان يطلبون إجلاءهم عقب تفجيرات أجهزة “بيجر حزب الله”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى