سوريا

ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي على بيروت إلى 12 قتيلا وإيران تصفه بـ “الجنون”

شاهد هذا الموضوع -ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي على بيروت إلى 12 قتيلا وإيران تصفه بـ “الجنون”- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • ارتفعت حصيلة الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت إلى 12 قتيلاً، إضافة إلى 66 جريحاً.

  • الغارة الجوية الإسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية يوم الجمعة، ما أدى إلى سقوط ضحايا وتدمير مبانٍ سكنية.

  • وصفت السفارة الإيرانية في لبنان ما حدث بـ”الجنون الإسرائيلي الذي تجاوز كل الحدود” نتيجة استهداف المباني السكنية في المنطقة.


ارتفعت حصيلة الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت، يوم الجمعة، إلى 12 قتيلاً و66 جريحاً.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان، إن 12 قتيلاً على الأقل و66 جريحاً، بينهم أطفال ونساء، حصيلة الغارة التي شنها الطيران الإسرائيلي اليوم الجمعة على ضاحية بيروت الجنوبية.

وأضافت: “لا تزال أعمال رفع الأنقاض (في المباني التي دمرتها الغارة) مستمرة”. وكانت الحصيلة السابقة التي أعلنتها الوزارة 9 قتلى و59 جريحاً.

فيما ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن المبنى المستهدف في الغارة أُصيب بـ4 صواريخ.

من جانبها، نددت “السفارة الإيرانية” في لبنان، عبر منشور على منصة إكس “بأشد العبارات” ما وصفته بـ “الجنون الإسرائيلي الذي تجاوز كل الحدود” باستهداف المباني السكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت، وفق وكالة رويترز.

5

اغتيال القيادي في “حزب الله” إبراهيم عقيل 

وشن الطيران الإسرائيلي، ظهر اليوم الجمعة، غارة جوية استهدفت مبنى سكنياً في الضاحية الجنوبية، أسفر عن مقتل القيادي البارز في “حزب الله” إبراهيم عقيل وقادة كبار آخرين، وفق بيان للجيش الإسرائيلي.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية في حصيلة أولية، أن 3 أشخاص قتلوا و17 أصيبوا بجروح، بينما أفادت وكالة الأنباء الرسمية بمقتل 5 أطفال وفي وقت سابق.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية “الوطنية للإعلام”، إن غارة إسرائيلية استهدفت شقة في أحد المباني السكنية بمنطقة الجاموس أسفرت عن 3 قتلى و17 جريحا، في حصيلة أولية وفق وزارة الصحة.

بدورها، أفادت وكالة “الأناضول”بحدوث أضرار كبيرة في مبان جنوبي بيروت وسيارات الإسعاف التي تنقل إصابات عدة من المبنى المستهدف بالغارة الإسرائيلية، وسط سماع دوي انفجار وتصاعد سحب دخان من المنطقة.

قوات الأمن اللبناني تفسح الطريق أمام سيارات الإسعاف لنقل مصابي"تفجيرات البيجر"، لبنان، 17 أيلول/سبتمبر 2024 (الإنترنت)

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي على بيروت إلى 12 قتيلا وإيران تصفه بـ “الجنون”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى