سوريا

بيدرسون يحذر من اندلاع حرب إقليمية تشمل سوريا مع تصاعد التوترات في لبنان

شاهد هذا الموضوع -بيدرسون يحذر من اندلاع حرب إقليمية تشمل سوريا مع تصاعد التوترات في لبنان- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • حذر مبعوث الأمم المتحدة غير بيدرسون من خطر اندلاع حرب إقليمية واسعة تشمل سوريا.
  • التصعيد الأخير في لبنان، نتيجة تفجير أجهزة اتصال لاسلكية، يزيد من مخاطر توسيع الصراع.
  • بيدرسون دعا إلى خفض التصعيد في المنطقة، بما في ذلك سوريا وغزة.
  • موجة التفجيرات في لبنان أدت إلى مقتل 37 شخصاً وإصابة أكثر من 3250 آخرين.
  • 16 مليون شخص في سوريا بحاجة إلى المساعدة، ونحو 2.5 مليون طفل سيحرمون من التعليم هذا العام.

حذّر مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، من احتمالية اندلاع حرب إقليمية واسعة النطاق قد تشمل سوريا، وذلك على خلفية التصعيد الأخير الناتج عن تفجير أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان.

جاء تحذير بيدرسون خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، عُقدت يوم الجمعة، وخصصت لمناقشة التطورات السياسية والإنسانية في سوريا، بحسب وكالة الأناضول.

وأشار بيدرسون في تصريحاته إلى أن الأسبوع الجاري شهد “تصعيداً كبيراً في التوترات الإقليمية”. وأضاف: “لقد حذرت مراراً من مخاطر توسع الصراع الإقليمي وتصعيده إلى مستوى قد يجر سوريا إلى صراع أعمق”.

وأعرب عن قلقه البالغ إزاء ما وصفه بالخطر الحقيقي الذي يهدد الشعب السوري بإمكانية تعرضه لنيران حرب إقليمية أوسع، مؤكداً أن العنف المرتبط بالصراع السوري نفسه لا يزال مرتفعاً للغاية.

وشدد المبعوث الأممي على أهمية خفض التصعيد في أسرع وقت ممكن، ليس فقط في سوريا، بل في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك غزة. وأكد على أن خفض التصعيد سيسهم في خلق بيئة “آمنة وهادئة” داخل سوريا، وهي خطوة ضرورية لتمهيد الطريق أمام عودة اللاجئين.

57567576

سلسلة تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان

وفي سياق متصل، تسببت سلسلة من التفجيرات التي استهدفت أجهزة اتصال لاسلكية من نوعي “بيجر” و”أيكوم” في لبنان، يومي الثلاثاء والأربعاء، في مقتل 37 شخصاً وإصابة أكثر من 3250 آخرين، من بينهم أطفال ونساء.

ووجهت السلطات اللبنانية و”حزب الله” أصابع الاتهام إلى إسرائيل، التي التزمت الصمت الرسمي، في حين تراجع مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن تصريح مستشار له ألمح إلى تورط تل أبيب.

من جانبه، أكد ممثل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، راميش راجا سنغهام، أن 16 مليون شخص في سوريا بحاجة إلى المساعدة، لافتاً إلى أن الأطفال يتحملون العبء الأكبر من تداعيات الصراع، حيث يشكلون نصف المحتاجين إلى المساعدة. وأضاف سنغهام أن نحو 2.5 مليون طفل سوري لن يتمكنوا من الالتحاق بالمدارس مع بداية العام الدراسي الجديد.

9

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بيدرسون يحذر من اندلاع حرب إقليمية تشمل سوريا مع تصاعد التوترات في لبنان, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى