أخبار المحيط

الجيش الإسرائيلي يجدد دعوته لمستوطني الشمال للبقاء بالقرب من الملاجئ

شاهد هذا الموضوع -الجيش الإسرائيلي يجدد دعوته لمستوطني الشمال للبقاء بالقرب من الملاجئ- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وتنطبق المبادئ التوجيهية على الأشخاص في المجلس الإقليمي ميروم الجليل، المجلس الإقليمي الجليل الأعلى، المجلس الإقليمي مفوؤوت هحرمون، المطلة، كريات شمونة، يسود همعالا، هاتسور، روش بينا، صفد، وبلدات في هضبة الجولان المحتلة.

إقرأ المزيد

توجيهات جديدة من الجبهة الداخلية لمستوطنات شمال إسرائيل

ودعا الجيش الإسرائيلي المستوطنين في تلك المناطق إلى الحد من الحركة خارج المنازل، وتجنب التجمعات الكبيرة، والبقاء بالقرب من الملاجئ.

وكان الجيش الإسرائيلي أصدر الليلة الماضية تعليمات مماثلة قبل أن يرفعها في ساعات الصباح الباكر.

وكان “حزب الله” أعلن يوم أمس أنه نفذ 17 عملية ضد مواقع ومراكز للجيش الإسرائيلي، وحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت فإنه من أعلى الأرقام التي تم تسجيلها في يوم واحد منذ بداية الحرب.

يأتي ذلك، غداة هجوم استهدف يومي الثلاثاء والأربعاء، أجهزة النداء والأجهزة اللاسلكية التي يحملها خصوصا عناصر “حزب الله” في لبنان، ما أدى إلى انفجارها ومقتل 37 شخصا على الأقل وإصابة الآلاف.

وحمل حزب الله إسرائيل مسؤولية الهجوم وتوعد بالرد، وأقر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بكلمة له يوم الخميس، بتلقي الحزب “ضربة كبيرة”، لكنه أكد أن إسرائيل تجاوزت كل الضوابط والأخلاق، وأن هجومها  يعد بمثابة “إعلان حرب”، مضيفا أن ما حدث “سيواجه بقصاص عادل وحساب عسير”.

وأكد نصرالله أن السبيل الوحيد لعودة مستوطني الشمال إلى مستوطناتهم هو وقف الحرب على غزة.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أعلن بوقت سابق، عقب هجوم أجهزة “البيجر” في لبنان، انتقال مركز ثقل الحرب إلى شمال إسرائيل، مشيرا إلى أن إسرائيل دخلت مرحلة جديدة في الحرب.

المصدر: RT + “تايمز أوف إسرائيل”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الجيش الإسرائيلي يجدد دعوته لمستوطني الشمال للبقاء بالقرب من الملاجئ, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى