أخبار المحيط

الخارجية الروسية: “بريكس” تناقش انضمام مزيد من الدول

شاهد هذا الموضوع -الخارجية الروسية: “بريكس” تناقش انضمام مزيد من الدول- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

إقرأ المزيد

الخارجية الروسية: سنكمل التحقيق الدولي في إرهاب

جاء ذلك في حديث نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف على هامش منتدى المرأة الأوراسي في بطرسبورغ، حيث تابع أن العام الماضي في اجتماع “بريكس” بجوهانسبرغ، “تم اتخاذ قرار تاريخي، بلا مبالغة، بشأن التوسع وتضاعف عدد المشاركين في مجموعة (بريكس) اعتبارا من 1 يناير من العام الجاري. الآن، أعربت أكثر من 30 دولة من جنوب وشرق العالم، بشكل أو بآخر، عن اهتمامها بتطوير التفاعل مع (بريكس)”.

وقال: “إن أعداد هذه الدول مستمرة في النمو. وتنفيذا لتعليمات اجتماع القادة في جوهانسبرغ، يجري العمل الآن على وضع الطرق الخاصة بفئة الدول الشريكة في مجموعة (بريكس). وفي الأسبوع المقبل، في 26 سبتمبر، بنيويورك، سيواصل وزراء خارجية دول (بريكس) محادثاتهم التي من المتوقع أن تختتم باجتماع الزعماء في قازان (22-24 أكتوبر)”.

وتتولى روسيا رئاسة “بريكس” منذ الأول من يناير هذا العام، ومنذ بداية 2024، انضمت للمنظمة كل من مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وقد وضعت روسيا شعارا للمنظمة هذا العام “التعددية من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين”. وتنظم روسيا، كجزء من رئاستها، أكثر من 200 حدث سياسي واقتصادي واجتماعي.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الخارجية الروسية: “بريكس” تناقش انضمام مزيد من الدول, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى