سوريا

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين على الحدود مع لبنان ودعوات دولية للتهدئة

شاهد هذا الموضوع -الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين على الحدود مع لبنان ودعوات دولية للتهدئة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي في مواجهات على الحدود مع جنوبي لبنان.
  • الضابط قُتل بانفجار طائرة مسيرة والجندي سقط بصاروخ مضاد للدبابات.
  • غارات جوية إسرائيلية تستهدف مئات المواقع في جنوبي لبنان.
  • الضربات الجوية الإسرائيلية تُعد الأعنف منذ بداية الصراع في تشرين الأول الماضي.
  • الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تدعوان إلى التهدئة ووقف إطلاق النار بين إسرائيل و”حزب الله”.
  • تحذيرات من تصعيد التوتر في المنطقة وسط جهود دبلوماسية للتهدئة.

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضابط وجندي خلال مواجهات عسكرية على الحدود الشمالية مع جنوبي لبنان، فيما دعت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة إلى التهدئة.

وفي بيان له أمس الخميس، قال الجيش الإسرائيلي إن الضابط نايل فورسة قُتل جراء انفجار طائرة مسيرة في الجليل الغربي، فيما سقط الجندي تومر كرين إثر ضربة صاروخية مضادة للدبابات في جبل الرميم بالجليل الأعلى.

وفي بيان لاحق، ذكر الجيش الإسرائيلي أن الضربة الصاروخية في الجليل الأعلى أسفرت عن إصابة جندي آخر بجروح خطيرة، دون ذكر مصدر الضربة والطائرة المسيّرة.

وبذلك، يرتفع عدد الجنود الإسرائيلي القتلى، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 تشرين الأول الماضي، إلى 715 جندياً، فيما وصل عدد الجنود الجرحى إلى 4460 جندياً، وفق بيانات الجيش الإسرائيلي.

7

أعنف الضربات على جنوبي لبنان

في غضون ذلك، نفذت طائرات حربية إسرائيلية، في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، أعنف ضرباتها على جنوبي لبنان منذ ما يقرب من عام من الحرب.

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائراته قصفت على مدى ساعتين مئات من براميل قاذفات الصواريخ المتعددة في جنوبي لبنان، والتي كان من المقرر إطلاقها على الفور تجاه إسرائيل.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إن القصف شمل أكثر من 52 ضربة في أنحاء جنوبي لبنان، بعد الساعة التاسعة مساء.

ونقلت وكالة “رويترز” عن ثلاثة مصادر أمنية لبنانية قولها إن الضربات الإسرائيلية “كانت أعنف الضربات الجوية منذ بدء الصراع في تشرين الأول الماضي”.

وتعهد الجيش الإسرائيلي بمواصلة مهاجمة “حزب الله”، مؤكداً أن ضرباته طوال يوم أمس الخميس أصابت نحو 100 منصة لإطلاق الصواريخ بالإضافة إلى أهداف أخرى في جنوبي لبنان.

1655555

دعوات للتهدئة

في السياق، دعت الولايات المتحدة وبريطانيا ودول غربية أخرى إلى التهدئة ووقف إطلاق النار بين إسرائيل و”حزب الله”.

وقالت المتحدة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير إن الولايات المتحدة “تخشى وتشعر بالقلق إزاء التصعيد المحتمل”.

ودعا وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى “ضبط النفس”، مؤكداً أنه “لا يريد أن يرى أي طرف يتخذ إجراءات تصعيدية تجعل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة أكثر صعوبة”.

كما دعا وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، إلى وقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل و”حزب الله”، معرباً عن قلقه العميق من تصاعد التوتر والضحايا المدنيين.

وعقب اجتماع مع نظرائه من فرنسا والولايات المتحدة وإيطاليا، قال الوزير البريطاني إنه “نحن جميعاً واضحون للغاية في أننا نريد أن نرى تسوية سياسية تفاوضية حتى يتمكن الإسرائيليون واللبنانيون من العودة إلى ديارهم”.

من جانبه، دعا وزير خارجية النرويج، إسبن بارث إيدي، جميع الأطراف إلى “التحلي بأقصى درجات ضبط النفس، والعودة للدبلوماسية وإيجاد حلول سياسية”، مشيراً إلى أن “الشرق الأوسط على حافة الهاوية”.

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين على الحدود مع لبنان ودعوات دولية للتهدئة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى