تونس

تونس تقرر التمديد العمل بالمنطقة الحدودية العازلة — Tunisie Telegraph

شاهد هذا الموضوع -تونس تقرر التمديد العمل بالمنطقة الحدودية العازلة — Tunisie Telegraph- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع



تونس تقرر التمديد العمل بالمنطقة الحدودية العازلة — Tunisie Telegraph













































الأولى تونس تقرر التمديد العمل بالمنطقة الحدودية العازلة



قررت تونس تمديد العمل بالمنطقة العازلة على الحدود مع ليبيا للعام الحادي عشر على التوالي.
ويمدد القرار المنشور في العدد الأخير من الرائد الرسمي إعلان المنطقة العازلة من 29 أوت 2024 إلى 29 أوت 2025. ويشمل هذا الإجراء المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية والغربية من البلاد. وتم إنشاء المنطقة العازلة لأول مرة في عام 2013، خلال رئاسة المنصف المرزوقي، لتحسين الأمن على الحدود مع ليبيا والجزائر، والتي تغطي حوالي 500 كيلومتر و1000 كيلومتر على التوالي.
وبعد سقوط نظام زين العابدين بن علي عام 2011، عززت السلطات التونسية المراقبة لمكافحة تهريب البضائع والمخدرات والأسلحة وتسلل المسلحين. وفي الآونة الأخيرة، عززت تونس أيضًا قدراتها العسكرية بفضل تسليم أربع طائرات من طراز C208 من الولايات المتحدة، مجهزة بأنظمة معلومات ومراقبة واستطلاع متقدمة.
وقال وزير الدفاع التونسي خالد السهيلي: “ستعمل هذه الطائرات على تحسين قدرات الجيش التونسي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية”.






error: Content is protected !!















يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,تونس تقرر التمديد العمل بالمنطقة الحدودية العازلة — Tunisie Telegraph, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى