سوريا

مع الإبقاء على سعر الأمبير.. “الإدارة الذاتية” تقلص ساعات عمل المولدات في الحسكة

شاهد هذا الموضوع -مع الإبقاء على سعر الأمبير.. “الإدارة الذاتية” تقلص ساعات عمل المولدات في الحسكة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • قلّصت مولدات الاشتراك في الحسكة ساعات التشغيل من 8 إلى 6 ساعات بسبب تقليل “الإدارة الذاتية” كميات المازوت. 
  • يستمر سعر الأمبير الواحد مرتفعاً عند 15 ألف ليرة سورية رغم تقليص ساعات التشغيل. 
  • أصحاب المولدات يطالبون بحل نهائي لكميات المازوت المخصصة، وإلا قد يتوقفون عن العمل. 
  • مؤخراً، أصدرت “الإدارة الذاتية” قراراً بوقف تقديم المازوت المدعوم للمولدات رغم سيطرتها على حقول النفط.

قلّصت مولدات الاشتراك في مدينة الحسكة عدد ساعات التشغيل من 8 إلى 6 ساعات بسبب تخفيض “الإدارة الذاتية” كميات المازوت المخصصة لها، مع الإبقاء على سعر الأمبير مرتفعاً. 

وأوضح محمد العلي، صاحب مولدة في الحسكة، أن أصحاب المولدات اضطروا لاتخاذ هذه الخطوة نتيجة تقليل الكميات المخصصة لهم من المازوت، والتي تُمنح كل يومين. 

من جانبه، أشار مسؤول “اتحاد المولدات” في الحسكة، بشار النجم، إلى تسلّم كميات أقل من المازوت تكفي لتشغيل المولدات لمدة 6 ساعات يومياً فقط بدلاً من 8. 

وذكر النجم أن “لجنة المولدات في بلدية الحسكة” أبلغتهم بتحديد ساعات التشغيل اليومية إلى 6 ساعات بما يتناسب مع كمية المازوت الممنوحة من لجنة المحروقات في المدينة، وفقاً لما نقل موقع “نورث برس” المحلي. 

كما بيّن النجم أن “هذه الكمية القليلة من المازوت تسبب مشكلات بين السكان وأصحاب المولدات بسبب تقليل ساعتين من التشغيل يومياً، في حين يتم حساب سعر الأمبير بناءً على 8 ساعات”. 

الحسكة

ويصل سعر الأمبير الواحد إلى 15 ألف ليرة سورية، ويؤكد النجم أن “الإدارة الذاتية” مطالَبة بإيجاد حل نهائي لكميات المازوت المخصصة للمولدات في الحسكة. 

دراسة لتحديد آلية عمل المولدات في الحسكة

قال رئيس “اتحاد المولدات”، وليد حسين، في تصريح سابق إن “الإدارة الذاتية” تُجري دراسة بخصوص آلية عمل المولدات والتسعيرة، موضحاً أن الخطة تتمحور حول تقليل عدد ساعات التشغيل ووضع سعر يكون أقل ضرراً على المستثمر ويناسب السكان. 

وأشار إلى أنه تم تحديد سعر الأمبير الواحد بنظام 24 ساعة بـ10 دولارات، بسبب ارتفاع المازوت إلى 4700 ليرة سورية، إلا أنه اعتبر أن هذه التسعيرة لا تكفي لتغطية تكاليف المولدة وأعطالها. 

وبحسب حسين، فإنه من المحتمل أن يتوقف معظم أصحاب المولدات في الحسكة عن العمل، في حال لم يتم رفع سعر الأمبير إلى السعر الذي يناسب تكاليفهم. 

غلاء أسعار الأمبيرات يضاعف معاناة الأهالي في الحسكة (شبكة آسو)

وأقر حسين بأنه في حال خفضت “الإدارة الذاتية” سعر المازوت في مناطق نفوذها، فإن سعر الأمبيرات سينخفض تلقائياً، وسينعكس ذلك بشكل إيجابي على السكان وأصحاب المولدات. 

يُشار إلى أن “الإدارة الذاتية” أصدرت أواخر شهر آب الفائت قراراً بوقف تقديم المازوت بالسعر المدعوم للمولدات التي توفر الكهرباء للمحال والأسواق شمال شرقي سوريا، على الرغم من سيطرتها على غالبية حقول النفط في المنطقة وتصديرها النفط إلى شمالي العراق وإلى النظام السوري. 

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مع الإبقاء على سعر الأمبير.. “الإدارة الذاتية” تقلص ساعات عمل المولدات في الحسكة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى