سوريا

قتيلة وإصابات.. “العمشات” تقمع مظاهرة نسائية في عفرين

شاهد هذا الموضوع -قتيلة وإصابات.. “العمشات” تقمع مظاهرة نسائية في عفرين- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ فصيل “فرقة السلطان سليمان شاه” (العمشات) في الجيش الوطني السوري قمعت مظاهرةً نسائية في منطقة عفرين شمال غربي حلب، ما أدّى إلى مقتل سيدة وإصابة أخريات.

وقالت المصادر إنّ عناصر “العمشات” فرّقوا بالقوة مظاهرة خرجت بها عشرات النساء للمطالبة بالإفراج عن أزواجهن المعتقلين لدى “أمنية الفرقة” في قرية “كاخرة” بريف معبطلي شمالي عفرين.

أبو عمشة قائد فرقة السلطان مراد

وأوضحت أنّ العناصر أطلقوا الرصاص بشكل عشوائي تجاه المتظاهرات، وانهالوا عليهن ضرباً بالعصي وسلاسل الحديد والهراوات، ما أدّى إلى مقتل السيدة (نازلية عارف تولة) وإصابة أخريات، نُقلن إلى مشفى عفرين العسكري.

“إتاوات” على أشجار الزيتون

جاءت المظاهرة النسائية للمطالبة بالمعتقلين الذين احتجّوا على “الإتاوات” التي يفرضها فصيل “العمشات” على أشجار الزيتون في مناطق سيطرتها بريف عفرين، ما دفعها إلى اقتحام القرية واستهداف المشاركين بالمظاهرة.

وأشارت المصادر إلى أنّ مجموعات عسكرية تابعة لـ”العمشات” دهمت، ظهر اليوم، قرى في معبطلي واعتقلت 20 مزارعاً من الممتنعين عن تسديد “الإتاوات”، إضافة إلى معترضين على رفضها الاعتراف بالوكالات القانونية التي تسمح للأهالي بإشغال واستخدام الأراضي الزراعية للاجئين خارج سوريا.

وذكرت المصادر “فرقة سليمان شاه” (العمشات) تفرض على المزارعين في البلدات والقرى التي تسيطر عليها في منطقة عفرين، دفع مبلغ “8 دولارات أميركية” عن كل شجرة زيتون.

هيئة تحرير الشام تزود "فرقة العمشات" بأسلحة ثقيلة

بحسب المصادر، فإنّ”فرقة الحمزة” (الحمزات) وهو الفصيل الثاني في “القوة المشتركة”، منعت أيضاً المزارعين في البلدات والقرى التي تسيطر عليها في منطقة عفرين، من قطف محصول الزيتون قبل دفع “إتاوة” حدّدتها بمبلغ “10 دولارات أميركية” عن كل شجرة، مهدّدةً بمصادرة الأراضي واعتقال الفلاحين في حال امتنعوا عن التسديد، حتّى نهاية شهر أيلول الجاري.

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,قتيلة وإصابات.. “العمشات” تقمع مظاهرة نسائية في عفرين, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى