سوريا

الجيش الأميركي يعلن مقتل أحد عناصر “داعش” بغارة شرقي سوريا

شاهد هذا الموضوع -الجيش الأميركي يعلن مقتل أحد عناصر “داعش” بغارة شرقي سوريا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص

  • الجيش الأميركي أعلن مقتل عنصر من “داعش” في غارة شرقي سوريا.
  • العنصر المستهدف كان يزرع عبوة ناسفة للهجوم على قوات التحالف.
  • العنصر المستهدف يُدعى محمد كوان الوزعل وكان معتقلاً سابقاً بتهمة الانتماء لداعش.
  • التحالف الدولي سلم جثته لذويه وطلب دفنه سراً دون إقامة عزاء.
  • عملية منسقة بين الجيش الأميركي وقوات الأمن العراقية أسفرت عن مقتل 14 من عناصر “داعش” في العراق.
  • من بين القتلى أربعة قادة بارزين في التنظيم، بينهم أحمد العيثاوي وأبو همام.
  • القيادة المركزية الأميركية أكدت التزامها بهزيمة “داعش” بشكل دائم.

أعلنت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم” عن مقتل أحد عناصر “تنظيم الدولة” بغارة جوية شرقي سوريا، ومقتل 14 عنصراً من التنظيم في عملية مع قوات الأمن العراقية.

وفي بيان لها، قالت “سنتكوم” إن “قوات القيادة المركزية الأميركية قامت، يوم الأربعاء 11 أيلول، بقتل عضو في خلية هجوم تابعة لتنظيم داعش في غارة شرقي سوريا”.

وأضافت “سنتكوم” أن عنصر التنظيم “كان يقوم بزرع عبوة ناسفة للقيام بهجوم مخطط له ضد قوات التحالف والقوات الشريكة”.

التحالف الدولي

من هو العنصر المستهدف؟

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، كشفت مصادر محلية أن طائرة مسيّرة تابعة لقوات “التحالف الدولي” استهدفت عنصراً من خلايا تنظيم “داعش” أثناء مروره على دراجة نارية قرب قرية عطالة في بلدة الشدادي جنوبي الحسكة.

وذكرت المصادر أن استهداف العنصر جاء بعد قيامه بزرع عبوة ناسفة على طريق دورية عسكرية مشتركة بين قوات “التحالف الدولي” وقوى “الأساييش” التابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، مشيرة إلى أن قوات التحالف فككت العبوة وأبطلت مفعولها بعد مقتل العنصر.

وكشف “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن عنصر “داعش” المستهدف يدعى محمد كوان الوزعل، وينحدر من بلدة العزبة في ريف دير الزور، وكان معتقلاً سابقاً بتهمة الانتماء إلى خلايا التنظيم، مشيراً إلى أن قوات التحالف سلمت جثته لذويه وطلبت منهم دفنه بشكل سري وعدم إقامة عزاء له.

الجيش العراقي

عملية منسقة ضد “داعش” في العراق

في سياق ذلك، أعلنت القيادة المركزية الأميركية أنها نفذت عملية منسقة بالتعاون مع قوات الأمن العراقية، شنت خلالها هجوماً استهدف قادة تنظيم “داعش”، ما أسفر عن مقتل 14 من عناصر التنظيم.

وفي بيان لها، قالت القيادة المركزية إن العملية أسفرت عن مقتل أربعة قادة بارزين من “داعش”، وهم: أحمد حميد حسين عبد الجليل العيثاوي، المسؤول عن جميع العمليات في العراق، وأبو همام، المسؤول عن الإشراف على جميع العمليات غربي العراق.

كما قُتل خلال العملية أبو علي التونسي، المسؤول عن الإشراف على التطوير التقني، وشاكر عبود أحمد العيساوي، المسؤول عن الإشراف على العمليات العسكرية غربي العراق.

وشدد قائد القيادة المركزية الأميركية، الجنرال مايكل إريك كوريلا، على أن القيادة المركزية “تظل ملتزمة بهزيمة داعش بشكل دائم، الذين يواصلون تهديد الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها واستقرار المنطقة”، وفق البيان.

شارك هذا المقال



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الجيش الأميركي يعلن مقتل أحد عناصر “داعش” بغارة شرقي سوريا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى