أخبار المحيط

السفن الروسية والصينية تطلق نيران المدفعية خلال مناورات “Ocean-2024”

شاهد هذا الموضوع -السفن الروسية والصينية تطلق نيران المدفعية خلال مناورات “Ocean-2024”- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

جاء ذلك وفقا لبيان وزارة الدفاع الذي تابع: “عملت السفن الحربية التابعة لأسطول المحيط الهادئ، ولجيش التحرير الشعبي الصيني، كجزء من مفرزة مشتركة، على تنفيذ كافة مهام الدفاع في مناطق مختلفة من الجزء الأوسط من بحر اليابان في إطار مناورات أركان القيادة الاستراتيجية (Ocean-2024)”.

إقرأ المزيد

بوتين: روسيا تجري أكبر مناورات بحرية خلال ثلاثة عقود

وأوضحت الوزارة أن مفرزة السفن الحربية الروسية الصينية تدربت على الإبحار بتشكيلات مختلفة، وتنظيم مهام الدفاع الجوي والدفاع المضاد للغواصات والألغام، حيث صدت أطقم السفن، العاملة تحت سيطرة إدارة موحدة، هجوما جويا من عدو وهمي بنيران المدفعية العملية، وعبرت منطقة بها خطر الألغام ودمرت لغما بحريا عائما.

وبحسب الوزارة فقد تدرب البحارة الروس والصينيون كذلك على محاربة الزوارق المسيرة عالية السرعة والمسيرات وأطلقوا النيران ليلا على أهداف بحرية.

وتضم مفرزة السفن الحربية الروسية الصينية المشتركة الطرادات “غرومكي” و”سوفرشيني” و”بطل الاتحاد السوفيتي إلدار تسيدينشابوف”، وسفن الدعم التابعة لأسطول المحيط الهادئ، فضلا عن المدمرتين “شينينغ” و”ووشي”، والفرقاطة “لين يي” وسفينة الإمداد “تايهو” التابعة لبحرية جيش التحرير الشعبي الصيني.

و(المحيط) أو “Ocean” هو الاسم الرمزي للتدريبات البحرية التي أجرتها القيادة الرئيسية للبحرية السوفيتية في الأعوام 1970، 1975، 1977، 1983، 1985، والتي كانت أكبر فعاليات المناورات العملياتية والقتالية للبحرية السوفيتية في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، والأكبر في تاريخ العالم آنذاك.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,السفن الروسية والصينية تطلق نيران المدفعية خلال مناورات “Ocean-2024”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى