أخبار المحيط

بولتون يتحدث عن تأثير اغتيال هنية على أجندة بزشكيان مع الغرب

شاهد هذا الموضوع -بولتون يتحدث عن تأثير اغتيال هنية على أجندة بزشكيان مع الغرب- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال بولتون لصحيفة “الشرق الأوسط”: “لا أعتقد أن اغتيال إسماعيل هنية له تأثير كبير على أجندة الرئيس الإيراني الجديد وقدرته على إجراء مفاوضات دبلوماسية مع الغرب، لأن الهدف كان اغتيال هنية، وقد وجدوه في مكان مناسب لتنفيذ خطة الاغتيال”.

إقرأ المزيد

وأضاف بولتون: “من جانب آخر، فإن المرشد الإيراني هو الذي يتخذ القرارات، وبالتالي فإن الرئيس الإيراني الجديد هو مجرد منفذ للسياسات التي يضعها المرشد الأعلى حول قضايا الأمن القومي”.

أما عن شكل السياسات الأمريكية تجاه إيران، سواء في ظل ولاية جديدة لإدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أو لنائبة الرئيس الحالي، كامالا هاريس، قال بولتون: “وجهة نظري أنه لن يكون هناك سلام واستقرار في الشرق الأوسط حتى يتم إزاحة من في السلطة، فالنظام الإيراني يشكل التهديد الرئيسي للسلام والأمن، وحتى يتمكن الشعب الإيراني من السيطرة على الحكومة، علينا توقع المزيد من الاضطرابات”.

وأردف: “أعتقد أن كلا من ترامب وهاريس يتفق في ذلك. ومن المؤكد أن ترامب ليس على استعداد للقيام بما هو ضروري لمساعدة الشعب الإيراني على الإطاحة بالحكومة على الرغم من أن الحكومة في طهران أصبحت أقل شعبية مما كانت عليه حينما كان ترامب رئيسا، ولا أدري كيف ستتعامل إدارة هاريس مع إيران”.

المصدر: صحيفة “الشرق الأوسط”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بولتون يتحدث عن تأثير اغتيال هنية على أجندة بزشكيان مع الغرب, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى