أخبار المحيط

ماذا قالت الصحف الغربية في فوز الحزب الحاكم في جورجيا الذي أغضب الغرب

شاهد هذا الموضوع -ماذا قالت الصحف الغربية في فوز الحزب الحاكم في جورجيا الذي أغضب الغرب- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

  • صحيفة “واشنطن بوست” : هذه الانتخابات كانت الأهم بالنسبة للبلاد منذ استقلالها عن الاتحاد السوفيتي عام 1991، لكن ائتلافا من أحزاب المعارضة الموالية للغرب رفض الاعتراف بالتصويت.
  • صحيفة “الغارديان“: الانتخابات تمثل “نقطة تحول فاصلة” بالنسبة لجورجيا ويمكن أن تحدد ما إذا كانت ستغير مسارها بالنسبة للغرب، حيث أن هذه النتائج شكلت ضربة لتطلعات البلاد التي طال أمدها لعضوية الاتحاد الأوروبي.
  • صحيفة “نيويورك تايمز“: أدى الوضع المتزعزع في جورجيا إلى مزيد من التوتر في الصراع السياسي بين الحلم الجورجي، الذي حكم البلاد لمدة 12 عاما وأحزاب المعارضة الموالية للغرب التي تخشى أن تبتعد البلاد عن الغرب، نتائج الانتخابات خلقت أزمة سياسية تلوح في الأفق.
  • صحيفة “الإيكونومست“: كانت نتائج الانتخابات بمثابة لحظة حاسمة بالنسبة لبلد أشاد به الغرب ذات يوم بسبب إصلاحاته الديمقراطية.فحجم انتصار الحلم الجورجي أطاح بأحلام المعارضة وآمال البلاد في تشكيل تحالف موالي للغرب، بل وسيؤدي في واقع الأمر إلى إبطاء رغبة البلاد بالاندماج في الاتحاد الأوروبي.
  • صحيفة “فاينانشال تايمز“: المعارضة الجورجية تدعو إلى الاحتجاجات بعد الطعن في نتيجة الانتخابات المحورية التي يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها اختيار بين مستقبل في أوروبا والتحالف مع موسكو.
  • صحيفة “دايلي ميل“: نتيجة الانتخابات المتنازع عليها في جورجيا قد تزعزع استقرار المنطقة مما يجعلها نقطة مهمة أمام العالم.

وأظهرت النتائج الرسمية للانتخابات في جورجيا بعد فرز الأصوات في أكثر من 99% من الدوائر فوز حزب “الحلم الجورجي” الحاكم المؤيد لروسيا بحصوله على 54.08 %من الأصوات، مقابل 37.58 % للائتلاف المعارض المدعوم والممول من الغرب الذي رفض الإقرار بهزيمته منددا بـ”تزوير النتائج” حسب زعمه.

وأشار المنسق الخاص لبعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا باسكال أليزار إلى التنظيم الجيد للانتخابات في جورجيا “رغم وجود بعض الانتهاكات سجلها المراقبون”.

من جهتها وصفت الرئيسة الجورجية سالومي زورابيشفيلي المدعومة من واشنطن والمعرّضة لعزلها بعد فوز “الحلم الجورجي” الانتخابات بأنها “مزورة بالكامل”، ورفضت الاعتراف بها.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,ماذا قالت الصحف الغربية في فوز الحزب الحاكم في جورجيا الذي أغضب الغرب, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى