تونس

حضور متزايد للحلف الأطلسي في تونس — Tunisie Telegraph

شاهد هذا الموضوع -حضور متزايد للحلف الأطلسي في تونس — Tunisie Telegraph- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ترتفع وتيرة حضور منظمة الحلف الأطلسي في تونس بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة ليأخذ زخم البرامج التي يشارك فيها الجيش الوطني نسقا تصاعديا غير مسبوق

وسبق الانتهاء الأسبوع الماضي من دورة تدريبية حول المساواة بين الجنسين في المؤسسة العسكرية تنفيذ برنامج تدريبي حول مشروع ” ايلياس ” سنة 2008وضعه الحلف الأطلسي يهدف لحماية وتأمين تبادل المعلومات واستمرت الدورة ما بين 16 و 19 أكتوبر الجاري كما استمرت الدورة التي سبقتها حول الجندر طوال 11 يوما ما بين .

.14 و25 أكتوبر الجاري بمشاركة مؤسسة راكفياك

Tunisie Telegraph — الأولى حضور متزايد للحلف الأطلسي في تونس
حصل ايلياس على شهادة الأمن التابعة لمنظمة حلف شمال الأطلسي في عام 2008. إن محتويات وبيانات تركيب " ايلياس "  محمية بشكل جيد للغاية ضد الوصول غير المصرح به. ولهذا السبب تم ترخيص  للعمل على شبكة الإنترانت الآمنة التابعة لحلف الناتو لاستخدام ومشاركة المحتوى والمواد التعليمية الحساسة.

بفضل قابليته الممتازة للتوسع، لا يشكل ايلياس أي مشكلة لعدد كبير من المستخدمين. على سبيل المثال، لدى حكومة ولاية جنوب تيرول حوالي 50000 مستخدم نشط لـ ILIAS على منصتها، ولدى جامعة كولونيا أكثر من 100000 مستخدم نشط!

نجحت هولندا في تقديم ايلياس كنظام مركزي لإدارة التعلم لقواتها المسلحة. إنهم يستخدمون على نطاق واسع المسح المتكامل 360 درجة وإدارة الكفاءة لتحديد نقاط القوة والضعف لدى موظفيهم وتزويدهم بفرص التعلم والتدريب المناسبة. وبفضل الأدوات المتكاملة العديدة، أصبحوا قادرين على التنفيذ الفوري للسيناريوهات المطلوبة في التعلم الإلكتروني. ويشمل ذلك تأهيل موظفين جدد، وتنظيم دورات تدريبية للعائدين وتوفير الوثائق عبر الإنترنت أو أدلة الإدارة للبرامج الأخرى المستخدمة في مؤسستهم.
وكان وزير الدفاع الوطني السابق عماد مميش نوّه خلال لقائه في أفريل الماضي برئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي الفريق أوّل بالبحريّة « روب باور » بالتطوّر الذي يشهده التعاون مع منظّمة حلف شمال الأطلسي، بما ساهم في بناء قدرات الدفاع للقوّات المسلحة التونسية، خاصة بعد منح تونس صفة حليف رئيسي من خارج الحلف منذ سنة 2015، وفق بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني.

كما أبرز، حرص الوزارة على الاستفادة من آليات الشراكة المتعددة مع الحلف، وتفعيل آليات التعاون معه في مجالات التكوين والتدريب، وتبادل الخبرات في إطار الاحترام والثقة المتبادلة وبما يخدم مصلحة الطرفين.

من جهته، أشاد الفريق أوّل بالبحرية، بمستوى الشراكة بين تونس ومنظّمة حلف شمال الأطلسي، وبتطوّر قدرات الجيش التونسي في جميع الميادين العسكرية، مؤكدا في هذا السياق، حرص المنظمة على تكثيف أشكال التعاون وتعزيز هذه الشراكة، ومواصلة العمل على الإرتقاء بها وتوسيع دائرتها.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,حضور متزايد للحلف الأطلسي في تونس — Tunisie Telegraph, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى